الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الولايات المتّحدة تفقد 140 ألف وظيفة في شهر
كورونا امريكا

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أنّه سيضع بدءاً من الأسبوع الحالي، "أسس حزمة المساعدات الاقتصادية المقبلة"، مؤكداً على أهمية التحرّك بشكل سريع، عقب فقدان 140 ألف وظيفة، في كانون الأول (ديسمبر).


وتبعاً لـ"الفرنسية"، أشار الديمقراطي الذي كان يقدّم آخر الأعضاء الرئيسين في فريقه الاقتصادي، من معقله في ويلمنجتون في ولاية ديلاوير، إلى مدى خطورة الموقف بعدما صدر، الجمعة، تقرير حول الوظائف، أتى أسوأ من المرجح، مع خسارة عديد من الوظائف للمرة الأولى منذ نيسان (أبريل).


اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تتعدّى حائط النصف مليون مُصاب بكورونا


وأرقام التوظيف تلك، وهي الأحدث في عهد ترمب، دليل على أنّه "يجب علينا تقديم دعم إضافي على الفور لأسر العمال والشركات، ومن الضروري إنفاق الأموال الآن"، وفق ما قال الرئيس المنتخب، مبيناً "سأكون هنا في ويلمنجتون، الخميس المقبل، من أجل أن أعرض بالتفصيل خطة المساعدات هذه".


وأكد بايدن في غضون مؤتمر صحافي على أنّ الأولوية ستكون لتسريع التطعيم ضد كوفيد-19، بجانب الحاجة إلى "عشرات المليارات من الدولارات"، لتعزيز السلطات المحلية والوطنية من الحفاظ على وظائف المعلمين والشرطة ورجال الإطفاء والعاملين في مجال الصحة العامة.



وأعاد بايدن أنّ حزمة المساعدات التي اعتمدت نهاية كانون الأول، (ديسمبر) الماضي، البالغة 900 مليار دولار، كانت دفعة أولى فقط، مردفاً "نحن بحاجة إلى مزيد من المساعدة المباشرة للعائلات والشركات الصغيرة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!