الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الولايات المتّحدة تستنكر العنف في سوريا
قصف النظام
استنكرت الولايات المتحدة الأمريكية، تصاعد حدّة العنف في مختلف المدن السورية، التي تسببت في إراقة المزيد من الدماء، وجلّهم من المدنيين والأطفال، لاسيما بقصف النظام، أمس الأربعاء، على ريف إدلب.

ودعت السفارة الأمريكية في دمشق، عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، جميع الأطراف إلى احترام وقف إطلاق النار الحالي والتركيز على خفض فوري للتصعيد، وحماية أرواح المدنيين قبل أي شيء.

https://www.facebook.com/syria.usembassy/posts/10159465742457649

وبلغ عدد الضحايا، يوم أمس الأربعاء، في مختلف المناطق السورية، 34 قيلاً، 14 منهم في تفجير العاصمة السورية دمشق نتيجة انفجار عبوة ناسفة في باص مبيت، و14 شخصاً في قصف النظام السوري على مدينة "أريحا" بريف إدلب، غالبيتهم من الأطفال والمدنيين، و6 جنود للنظام لقوا حتفهم جرّاء انفجار مستودع للذخيرة في "حماة".

إدلب.. ضحايا قصف النظام/ الدفاع المدني

اقرأ المزيد: واشنطن بشأن هجوم التنف: نحتفظ بحق الردّ في الزمان والمكان المناسبين

ومن جانب آخر، تجري المباحثات التي انطلقت في جنيف، الاثنين الماضي، على أن تختتم، الجمعة، لقاءات وهي الأولى من نوعها، بجلوس الرئيسين المشاركين عن النظام والمعارضة وجهاً لوجه للمرة الأولى.

إدلب.. ضحايا قصف النظام/ الدفاع المدنيوناقش نائب مساعد وزير الخارجية، إيثان غولدريتش، مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، سالم المسلّط، في جنيف، حاجة اللجنة الدستورية لتطبيق مبدأ حسن النية خلال المفاوضات للدفع بحلّ سياسي للنزاع في سوريا.

اقرأ المزيد: الأردن تسقط طائرة مسيرة تهرّب مخدرات قادمة من سوريا

كما التقى "غولدريتش" مع رئيس الهيئة السورية للتفاوض، أنس العبدة، في جنيف أيضاً، واستعرضا أهمية قرار مجلس الأمن 2254 باعتباره السبيل الوحيد القابل للتطبيق نحو حل دائم للنزاع السوري.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!