الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الولايات المتحدة تُسجل 9 وفيات بـ كورونا
الولايات المتحدة تُسجل 9 وفيات بـ كورونا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، أن إدارته ربما تمنع السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بيد أنه كشف أن المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة.


وذكر ترامب، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية، لدراسة انتشار الفيروس، إنه يناقش منع السفر إلى المناطق الموبوءة بالفيروس.


وتأتي تصريحات الرئيس الأميركي بالتزامن مع إعلان شبكة "سي إن إن" ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 9 جميعها في ولاية واشنطن بأقصي الشمال الغربي، فيما كان قد قال الاثنين، مسؤول القطاع الصحي في مقاطعة كين "جيف داتشن" إن "خطر إصابتنا جميعا بالعدوى سيزداد".


وأردف "على الرغم من أن غالبية الحالات ستكون طفيفة أو متوسطة، إلا ان العدوى يمكن أن تسبب مرضا خطيرا وهناك احتمال قائم أن يصاب كثر بالمرض".


إقرأ أيضاً: أمازون يمنع بيع مليون منتج لعلاج كورونا


وحذر حاكم نيويورك "آندرو كوومو" بأنه أصبح من "غير الممكن" تجنّب تفشي الفيروس في المدينة، بعدما تم تسجيل أول إصابة مؤكدة لدى عامل في مجال الرعاية الطبية، كان قد زار إيران مؤخراً، وأوضح كوومو للصحفيين "لا شك أنه سيتم تسجيل حالات جديدة. إنها نيويورك نحن بوابة إلى العالم".


وكانت قد أفصحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، في الثاني من مارس، أن تأثير فيروس كورونا على حركة الطيران الدولية، كان أكبر من تبعات هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي ضربت مدينة نيويورك في 2001.


وقالت الصحيفة على لسان الخبير في شؤون الملاحة الجوية "فل سيمور" أن تأثيرات فيروس كورونا أو (كوفيد 19) على حركة الطيران، تعدت أيضاً ما نجم من فيروس "سارس" في 2003.


وعمدت عدة شركات طيران إلى إلغاء رحلاتها من الصين وإليها، بسبب ظهور فيروس كورونا في البلد الآسيوي وتسجيله أكبر عدد من الإصابات والوفيات الناجمة عنه.


وخسرت شركات طيران بشكل فادح بسبب توقفها عن تسيير رحلات صوب ثاني اقتصاد في العالم، بيد أن المخاوف الصحية فرضت اتخاذ الإجراء الصارم، وفق خبراء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!