الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الهند تحظر 59 تطبيقاً صينياً بينها
الهند والصين

في ظلّ التوتر بين "الهند" والحكومة الصينية، تجدّدت الصدامات بين البلدين، في المنطقة الحدودية، التي تشهد نزاعاً حدودياً يُعدّ الأطول في العالم، قامت "الهند" بحظر 59 تطبيقاً صينياً بشكل دائم. تيك توك


وعقب ارتفاع حدّة التوتر بين البلدين، أصدرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية إشعاراً جديداً لفرض حظر تام لـ“59 تطبيقاً صينياً“.


وبحسب المصادر، فإنّه من المرجّح أن تكون "الهند" قد حظرت من بين تلك التطبيقات، ”تيك توك“ و“WeChat“ و“Baidu“ ومتصفح ”UC Browser“ الرئيسي من علي بابا، والعديد من التطبيقات ذات الصلة بعملاق الهواتف الصينية ”شاومي“ والكثير من الألعاب.


ولاية سيكيم إحدى المناطق الحدودية بين الصين والهند


وكانت الحكومة الهندية، قد فرضت في بداية "الأمر" إجراءات ضدّ التطبيقات الصينية بموجب المادة (69 أ) من قانون تكنولوجيا المعلومات، متّهمة إياهم بالمشاركة في أنشطة تمسّ سيادة وسلامة الهند، وأمن الدولة والنظام العام.


اقرأ: شركة “تسلا” تتهم أحد مهندسيها بسرقة أسرارها


ويعدّ قرار الحظر الدائم بعد أن أعرب مسؤولون في وزارة تكنولوجيا المعلومات عن عدم رضاهم لاستجابة الشركات الصينية للعديد من استفسارات الحكومة، بما في ذلك طرق جمع البيانات ومعالجها، وكذلك تلك المتعلّقة بأمن البيانات والخصوصيّة.


اقرأ: دور أكبر للروبوت السعودية “صوفيا” في مواجهة كورونا


وبدوره أوضح متحدّث باسم ”تطبيق تيك توك“ الشهير: ”نحن نواصل السعي للامتثال للقوانين واللوائح المحلية والقيام بكل ما هو ممكن، ضمان خصوصية وأمن جميع المستخدمين يبقى أولويتنا“.



وسقط أكثر من 20 جندياً هندياً قتيلاً في مناوشات شهدتها ولاية لداخ الواقعة على هضبة التبت، في يونيو/ حزيران الماضي. تيك توك


ليفانت - sawtbeirut


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!