الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يُساند العدائية الإيرانية في بحر العرب

النظام السوري يُساند العدائية الإيرانية في بحر العرب
العاصمة دمشق

قال النظام السوري، يوم السبت، إنه يدين بشدة "الاتهامات المفبركة" التي وجهتها إسرائيل والإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية إلى إيران، إثر حادث الهجوم على السفينة "ميرسر ستريت" قبالة سواحل سلطنة عمان.


وذكر مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام السوري في تصريح ، إن "سوريا تجدد تضامنها ووقوفها مع إيران إزاء هذه الادعاءات الزائفة والحملة الهستيرية"، على حد زعمه.


اقرأ أيضاً: النظام السوري يتلاعب بملف الكيماوي.. ويُحاول التضليل

وتابع: "تدين الجمهورية العربية السورية بشدة الاتهامات المفبركة التي تحيكها إسرائيل والإدارة الأمريكية وبريطانيا وبعض الدول الغربية التابعة لها، والتي تأتي في إطار الاستهداف الممنهج للجمهورية الإسلامية الإيرانية"، مردفاً إن دمشق "تعبر عن ثقتها بقدرة إيران على إفشال هذه الخطوة المتجددة من الاستهداف الأمريكي والغربي".


ووفقاً للنظام السوري: "لن يكون لها (الادعاءات) أيضاً أي تأثير على خيارات إيران الوطنية ودورها البناء في حفظ الاستقرار بالمنطقة في مواجهة سياسات الغرب والكيان الصهيوني لإشاعة الفوضى وخلق وتأجيج التوترات في المنطقة، ولا سيما أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت عدم قيامها بمثل هذه الأعمال التي تعودت إسرائيل على القيام بها بدعم من الدول الغربية وحلفائها في المنطقة".


هذا وكانت قد جددت إسرائيل في الثاني من أغسطس، تأكيدها على أن الوجود الإيراني يهدد السلام في جميع أنحاء العالم، وجاء ذلك على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، متوعداً إيران بالرد وتمرير الرسائل عبر طريقتهم الخاصة.


النظام السوري

وغرّد بينيت عبر تويتر: “مرة أخرى نرى أن إيران تهدد السلام في جميع أنحاء العالم، وكلما تكاتفنا للتصدي للعدوان الإيراني زادت قدرتنا على وضع حد له”، وذلك بعد الهجوم على الناقلة التي تديرها شركة زودياك ماريتايم الإسرائيلية، وترفع علم ليبيريا، والمملوكة لشركة يابانية، قبالة ساحل سلطنة عُمان، ما أسفر عن مقتل بريطاني وروماني.


وقد أنكرت إيران، وقالت أن لا صلة لها بالواقعة، ما دفع بينت إلى اتهام طهران “بمحاولة التنصل من المسؤولية” عن الحادث، ووصف نفيها بأنه عمل “جبان”، قائلاً: “أعلن بشكل قاطع أن إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة”، مضيفاً أن المعلومات الاستخباراتية تدعم اتهامه لطهران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!