الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المصارعة الحرة .. تعرّف على اللعبة العنيفة عن قرب ..!!

المصارعة الحرة .. تعرّف على  اللعبة العنيفة عن قرب ..!!
المصارعة الحرة .. تعرف على اللعبة العنيفة عن قرب ..!!

 


المصارعة هي رياضة قاسية, يتبارى فيها شخصان أو أكثر يحاول كل منهم هزيمة الآخر، و يُشاهدها الملايين حول العالم, ويعشقونها، وعلى الرغم من قساوة مشاهدها، إلا أنه قد تكمُن متعتها في تلك المشاهد، وهُناك أنواع مختلفة من المصارعة بما في ذلك المجموعة الرياضة الأولمبية ومجموعة متنوعة من الترفيه WWE، والمصارعة هي من بين الألعاب الرياضية الأقدم في التاريخ، ومع مرور الوقت تطورت إلى العديد من الأساليب والأشكال المختلفة .




قديماً كانت لعبة المصارعة وسيلة من أجل البقاء على قيد الحياة، سواء بهدف اصطياد الحيوانات أو الدفاع عن النفس ضد الحيوانات المُفترسة، أو للدفاع عن قبيلة ضد مُعتد، وبالطبع كانت تُمارس بعنف وهمجية دون القواعد التي نراها اليوم.


وكان العصر الذهبي للمصارعة كما أطلق عليه المؤرخون في عهد "الإغريق" يؤمنون أن لعبة المصارعة تقوي الإرادة والتحمّل، واحتلت المكانة الثانية بعد الجري لديهم، وكانت أول بطولة لها على يد الإغريق عام 776 قبل الميلاد.


وفي العصور الوسطى كانت تحظى باهتمام كبير بجانب رياضة المُبارزة بالسيف، وعندما بدأت الثورة الفرنسية نُظّمت أول حفلة لمصارعة المحترفين.


أما قواعد وقوانين اللعبة في العصر الحديث، تتكون اللعبة من جولتين للكبار كل جولة تكون مدتها ثلاث دقائق ويفصل بينهم دقيقة واحدة للراحة، أما الفتيات والناشئين تكون مدة الجولة دقيقتين ويفصل بين الجولة والأخرى دقيقة للراحة، على أن يتم وزن اللاعب أو اللاعبة قبل بداية المبارة بحوالي ساعتين كي يتم تحديد الفئة والوزن الذي يصلح له.



وفي ذات السياق، يُفضّل ابعاد الأطفال من مشاهدة هذه اللعبة العنيفة القاسية، لأنها قد تؤثر سلباً على انطباعات الأطفال . 






المصارعة الحرة .. تعرّف على اللعبة العنيفة عن قرب ..!!


المصارعة الحرة .. تعرّف على اللعبة العنيفة عن قرب ..!!

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!