الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المرصد: 847 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ضمن مناطق النظام

المرصد: 847 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ضمن مناطق النظام
سوريا من بين الدول الّتي لاتتجاوز نسب التطعيم فيها الـ 1 بالمئة
نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، عن مصادر طبية موثوقة له ضمن مناطق نفوذ النظام السوري، أنه تم تسجيل 847 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الأيام القليلة الفائتة.

وأضافت المصادر بأنه أيضاً تم تسجيل نحو 98 ألف إصابة جديدة بالفيروس بالفترة ذاتها، في ظل تفشي الوباء بشكل كبير مع استمرار تستر سلطات النظام وكذبها بشأن الأرقام الحقيقية للوفيات والإصابات.

يأتي ذلك مع استمرار امتلاء نسبة إشغال الأسرّة في المشافي بكثير من المحافظات، وخاصة في مدينة دمشق، والتي تبلغ فيها نسبة الإشغال 99%.

ومصادر المرصد السوري الطبية ضمن مناطق النظام أكدّت أن جميع المحافظات لا يوجد فيها شواغر إطلاق لاستقبال مصابين جدد ضمن المشافي وهو إنذار خطير، فضلاً عن أن نسبة الإقبال على تلقي اللقاح ضئيلة جداً بسبب تخوف المواطنين من قضية "سوء التخزين" للقاح.

سوريا.. فيروس كورونا/ أرشيفية سوريا.. فيروس كورونا/ أرشيفية

وكان عضو الفريق الاستشاري لمكافحة كورونا التابع للنظام، نبوغ العوا، قال في وقت سابق هذا الشهر بأن جميع المشافي العامة ممتلئة لدرجة أصبحت تستقبل خلالها المرضى بالممرات.

وأضاف العوا خلال حديثه لإذاعة محلية، أن الإصابات زادت وارتفعت بعد فتح المدارس بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل المدرسين والطلاب، كما زادت مع بداية العام الدراسي في الجامعات بسبب عدم التزام الطلاب بارتداء الكمامة.

اقرأ أيضاً: كورونا يفتك بسوريا.. صحة النظام تحذّر: “المشافي أصبحت ممتلئة”

من جهته قال مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة للنظام توفيق حسابا، أن نسبة إشغال غرف العناية المخصصة لمرضى كورونا بـ”دمشق” و”حلب” و”اللاذقية” و”السويداء” كاملة مضيفاً أن محافظتي “طرطوس” و”حمص” تتجهان إلى نسبة إشغال كاملة.

ووفقاً لآخر إحصائيات المرصد السوري المستمدة من مصادر طبية موثوقة ضمن مناطق سيطرة قوات النظام، فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا بلغت نحو 5 مليون و710 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر 5 مليون و400 ألف بينما توفي 44989 شخص.

يُذكر أن الأعداد الرسمية لوزارة الصحة التابعة للنظام السوري منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية، هي 47764 إصابة، توفي منها 2729، بينما بلغت حالات الشفاء 28794.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!