الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المافيا الإيطالية تهدّد سائقي سيارات الإسعاف..تعرّف إلى السبب!

المافيا الإيطالية تهدّد سائقي سيارات الإسعاف..تعرّف إلى السبب!
مافيا

أفادت تقارير إعلامية، بأن أعضاء من عصابات المافيا في مدينة نابولي الإيطالية، طالبوا طواقم الإسعاف بالتوقف عن استخدام صفارات الإنذار خلال قيادتهم سياراتهم، لأنها تؤثر على أعمالهم المخالفة للقانون. المافيا الإيطالية


حيث تشتكي تلك العصابات من أصوات سيارات الإسعاف، قد باتت تؤثر على أعمالها في بيع المخدرات للمدمنين في الشوارع، لأنهم يعتقدون أن الشرطة قادمة لاعتقالهم أو إيقاعهم في كمين.


اقرأ المزيد: وكالة إيطالية تكشف تفاصيل سفينة تهرّب الأسلحة لحكومة طرابلس


كما أشار موقع "ذي تايمز" إلى أن مردّ هذا الطلب الغريب من تلك العصابات المنظمة، يعود إلى أن أصوت سيارات الإسعاف، يشبه إلى حد كبير صوت سيارات الشرطة، مما يجعل الأمور تختلط عليهم، لافتةً إلى أنّ سيارات الشرطة أصبحت ترافق في كثير من الأحيان سيارات الإسعاف لحماية طواقمها، بعد إقدام عدد من أعضاء العصابات بالتعدي عليهم وتهديدهم بالقتل في حوادث سابقة.



سيارة اسعاف ايطالية (Photo by - / AFP)

ونقلت مصادر إعلامية عن سائق سيارة إسعاف، أنه وجد نفسه في إحدى المرات ملاحقاً من قبل رجلين على دراجة نارية، وقد طرق أحدهما طرق على نافذة مركبته وهدّده بالقتل، إذا لم يتوقف عن إطلاق صفارات الإنذار وتشغيل الأضواء.


فيما قال أحد الأطباء: "لقد تلقينا أوامر بالفعل بعدم استخدام صفارات الإنذار في أحياء أخرى، بما في ذلك، أحياء سانيتا وتريانو، حيث تطلق سيارة الإسعاف المحلية صفارات الإنذار فقط بعد أن تغادر المنطقة".


اقرأ المزيد: صراع مافيات على بحيرات النفط في المنطقة الشرقية


يشار إلى أن المافيا لم تكن في السابق تطالب بهذ الأمر كثيراً ، ولكن جائحة كورونا أثرت اقتصادياً على أنشطتهم غير القانونية وبالتالي قلت مواردهم جراء الحظر والتشديد من عناصر الشرطة، وبالتالي زادت اعتداءاتهم على سيارات الإسعاف.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!