الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكويت يعلن وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران

الكويت يعلن وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران
الكويت

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران في الوقت الراهن بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية وذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة قم الإيرانية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء "كونا".


وقالت في بيان صحافي، الجمعة، إنه سيتم منع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى الكويت ممن كانوا موجودين في جمهورية إيران الإسلامية خلال الأسبوعين الماضيين.


كما أشارت إلى أنه سيخضع أي مواطن كويتي قادم من إيران للحجر الصحي، مضيفة أنه سيتم إيقاف إصدار سمة دخول للقادمين إلى البلاد من إيران نظرا إلى الوضع الحالي.


هذا وناشد الطيران المدني المواطنين عدم السفر إلى إيران خلال الفترة الحالية إلى حين اتضاح الصورة النهائية بشأن فيروس كورونا المستجد.


وسبق أن أعلن وزير الصحة اللبناني عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في لبنان، وذلك في مؤتمر صحفي عاجل في مقر الوزارة في بيروت إنه “بعدما اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الكورونا، سُجّلت أول حالة اليوم في لبنان”، لدى سيدة (45 عاماً) بعد وصولها من مدينة قم”، لافتاً إلى وجود “حالتين مشتبه بهما”.


وتعد مدينة قم مركزاً للدراسات الإسلامية وتجذب علماء الدين من إيران وخارجها.


لكن مسؤولاً حكومياً أشار إلى أن أول شخصين توفيا بالمرض لم يغادرا إيران.


وبعد الإعلان عن الوفيات، حظر العراق الخميس الانتقال من وإلى إيران.


وعلّقت الخطوط الجوية الكويتية جميع رحلاتها إلى إيران كما أوقفت الموانئ الكويتية نقل الأفراد من وإلى الجمهورية الإسلامية بحراً، بينما نصحت وزارة الصحة الكويتية المواطنين بـ”عدم السفر إلى مدينة قم الإيرانية”.


وتجري انتخابات تشريعية في إيران الجمعة، حيث دعت وسائل الإعلام الرسمية إلى وجوب عدم تأثير مسألة كورونا المستجد على “حماسة أهالي قم الثورية” للمشاركة.


وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت في وقت سابق، الجمعة، تسجيل حالتي وفاة و11 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد أربع منها في العاصمة طهران، في حين تم تسجيل حالات إصابة أخرى في (قم) ومحافظة (كيلان) الشمالية.


ليفانت-وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!