الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكويت تلقي القبض على إرهابيين من إخوان مصر
الكويت تلقي القبض على إرهابيين من إخوان مصر

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها ألقت القبض على 8 أفراد مصريين هم أعضاء في شبكة إرهابية لجماعة الإخوان المسلمين، ومتهمين بتنفيذ عمليات في مصر.


وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها، أن أفراد الشبكة الثمانية كان قد صدر بحقهم أحكام مشدّدة بالسجن من قبل القضاء المصري وصلت إلى ١٥ عاماً.


وبحسب البيان: "الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم".


ورصدت الجهات المختصة في وزارة الداخلية الكويتية مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، ومن خلال التحريات تمكّنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة.


وأضاف البيان: "بعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، ولاتزال التحقيقات جاريه للكشف عن من مكّنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم".


كما حذّرت وزارة الداخلية الكويتية، أنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن، وإنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.


هذا وكانت قد قضت محكمة النقض المصرية في وقت سابق، بتأييد إدراج 145 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"طلائع حسم الإرهابية"، على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات.


وتضمّنت أوراق القضية بحسب وزارة الداخلية المصرية، "اتفاق قيادات تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين داخل البلاد وخارجها على وضع مخطط عام لإعادة تنظيم صفوف عناصر المجموعات المسلّحة، وتصعيد العمل المسلّح داخل البلاد، وانتقاء عناصر قتالية جديدة تحت مسمى طلائع حسم، يتسمون بالقدرة البدنية والنفسية العالية، وتلقينهم دورات تدريبية متقدمة داخل وخارج البلاد لرفع مستواهم البدني والقتالي والعقائدي".


ليفانت-وكالات


الكويت تلقي القبض على إرهابيين من إخوان مصر


الكويت تلقي القبض على إرهابيين من إخوان مصر

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!