الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكشف عن أسباب اختفاء الأنفلونزا
الكشف عن أساب اختفاء الإنفلونزا

كشف بعض الخبراء عن أنّ أعداد المصابين بفيروس الأنفلونزا  انخفض بنسبة كبيرة من أي وقت مضى، مقارنة بالـ130 سنة الماضية.  اختفاء الأنفلونزا


ويعتقد الخبراء أنّ انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس قد قضي عليه تقريباً، بعد أن انخفض عدد المصابين بنسبة 95%، وشهد الأسبوع الثاني من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، انخفاضاً هائلاً في عدد الإصابات، مع أنّ تلك الفترة هي أكثر الأوقات انتشاراً  للفيروس الموسمي.


علماء يتوقعون نهاية قريبة " لفيروس كورونا "


وتمّ الكشف عن إصابة 1.1 شخص لكل 100 ألف شخص بالأعراض الشبيهة بالأنفلونزا لدى الأطباء العامين، مقارنة بـ27 خلال الخمس سنوات الماضية. 


اقرأ: ترقّب وصول أولى دفعات لقاح أسترازينيكا إلى مصر


من ناحية أخرى، أضاف جون ماكولي، مدير المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية للإشارة والبحث حول الأنفلونزا، وأحد خبراء الأنفلونزا الرائدين دولياً، أنّ "العالم لم يشهد مثل هذه المعدلات المنخفضة للغاية منذ فترة طويلة؛ تحديداً في عام 1888 قبل جائحة إنفلونزا 1889، والتي تسببت بوفاة مليون شخص حول العالم".


اقرأ: فئة الشباب.. الأكثر عدوى بفيروس كورونا في اليابان


وأشار البروفيسور مارتن مارشال، رئيس الكلية الملكية للأطباء الممارسين، أنّه من المتوقّع أن تكون الإجراءات الصحية لمكافحة فيروس ”كورونا“ السبب في التراجع الهائل في أعداد المصابين.  اختفاء الأنفلونزا


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!