الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكاظمي: من حاولوا اغتيالي معروفون وسيجري كشفهم
العراق.. الكاظمي/ تويتر
قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عقب اجتماع أمني يوم الأحد إن من يقفون وراء محاولة اغتياله معروفون جيداً وسيجري كشفهم.

وأضاف في بيان نشره مكتبه "سنلاحق الذين ارتكبوا جريمة أمسِ، نعرفهم جيداً وسنكشفهم".

وأكّد الكاظمي خلال جَلسة استثنائية لمجلس الوزراء العراقي، إن يد العدالة ستصل أيضا إلى قتلة العقيد نبراس فرمان، ضابط جهاز المخابرات الوطني العراقي، الذي اغتالته الميليشيات في يونيو الماضي.

صرح الكاظمي خلال الجَلسة "تعرض منزلي الليلة الماضية لاعتداء عبر استهدافه بطائرات مسيرة وجهت إليه بشكل مباشر، وهذا العمل الجبان لا يليق بالشجعان، ولا يعبر عن إرادة العراقيين".

الكاظمي يترأس اجتماعاً أمنياً/ المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء

وأشار رئيس الوزراء العراقي "بلدنا يمر بتحديات عدّة ليست وليدة اليوم ولا نتاج هذه الحكومة، وتمكنا من تفكيك وحل الأزمات الاقتصادية والصحية، وتجاوزنا أزمة انهيار أسعار النفط، والسياسات الخاطئة للحكومات السابقة".

وشدد الكاظمي على نجاح الحكومة في تلبية مطلب الشعب والمرجعية والمتظاهرين بإجراء انتخابات مبكرة، "ووفرنا كلّما طلبته المفوضية".

ونوّه رئيس الوزراء العراقي إلى وجود من يحاول أن يعبث بأمن البلاد ويريدها دولة عصابات، "ونحن نريد بناء دولة".

وتعرّض الكاظمي في بغداد لمحاولة اغتيال في ساعة مبكرة من صباح يوم أمسِ الأحد، جرّاء استهداف منزله بطائرة مسيرة محملة بمتفجرات.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلاد توترات سياسية شديدة على خلفية نتائج الانتخابات النيابية المبكرة، إذ ترفض كتل سياسية موالية لإيران، النتائج الأولية التي بينت تراجع عدد مقاعدها.

اقرأ أيضاً: محاولة اغتيال الكاظمي.. إدانات دولية واسعة والهجوم حدث بثلاث مسيرات

إذ تقود الجماعات شديدة التسليح مدعومة إيران الاحتجاجات ضد انتخابات أكتوبر، وكانت قد فقدت الكثير من قوتها داخل البرلمان في هذه الانتخابات. وهي تزعم حدوث مخالفات في التصويت وفرز الأصوات.

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!