الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الغاز الروسي.. موسكو ترفض تسيسه في أوروبا
غازبروم الروسية

شددت موسكو على جاهزيتها لإنقاذ بريطانيا من أزمة الغاز التي تعصف بالقارة الأوروبية، رافضة لما تردد عن حجب الغاز عن القارة العجوز.


وذكر أندريه كيلين، السفير الروسي لدى بريطانيا إن بلاده ستفعل ما في وسعها لمساعدة المملكة المتحدة وبمقدورها أن "تنقذها" وسط المشكلات المرتبطة بارتفاع تكاليف الطاقة، مضيفاً: "موسكو لا تمنع إمدادات الغاز عن أوروبا لأسباب سياسية، موضحاً أن تأخر زيادة الإمدادات يرجع إلى بطء انتقاله".


اقرأ أيضاً: الغاز الروسي لا يطفئ لهيب الأسعار في أوروبا

وفند كيلين، كذلك أن تكون بلاده سبباً في الأزمة من خلال منع إمدادات الغاز، ضمن إشارة على ما يبدو على أن الالتزامات بزيادة الإمدادات ستستغرق وقتًا حتى تضحى سارية المفعول.


وأوردت وكالة الأنباء البريطانية، "بي غيه ميديا" عن السفير الروسي في المملكة المتحدة ذكره، بانه لم يجري اتخاذ أي قرار في روسيا حتى الآن بخصوص ما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين، سيحضر مؤتمر المناخ "كوب 26" الذي ستستضيفه مدينة جلاسكو في تشرين أول/أكتوبر الجاري.


الخارجية الألمانية تطالب واشنطن عدم فرض عقوبات على مشروع الغاز الروسي

وتعقيباً على استفسار عما إذا كانت روسيا تتفهم ضغوط إمدادات الغاز وزيادة الأسعار على السكان في أوروبا والمملكة المتحدة، ذكر كيلين، إن بالده تتابع الموقف، بيد أنه خفف من ضرورة القضايا في المملكة المتحدة، ورغم ذلك، لفت إلى أن روسيا ستتدخل من أجل "الإنقاذ" إذا لزم الأمر.


وتابع كيلين، "إذا كانت هناك فرصة سنأتي للإنقاذ، سنفعل ما في وسعنا بالطبع للتخفيف من الظروف الصعبة التي تتسبب فيها "الأزمة" الآن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!