الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الطيران العراقي يعلن يدمّر مخابئ لـ
الجيش العراقي/ واع
قالت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الاثنين، أن مقاتلات من قوات الطيران الجوية العراقية دمرت أوكاراً لـ"داعش" في وادي الشاي بكركوك.

وأعلنت خلية الإعلام  في بيان على موقعها على تويتر، إنه: "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 والسيخوي 25 ضربات جوية، استهدفت خلالها أوكاراً للإرهابيين في وادي شاي بمحافظة كركوك".

https://twitter.com/SecMedCell/status/1450008793228644353

وأضافت إنه: "على إثر ذلك خرجت قوة من فرقة المشاة الآلي الثامنة لتفتيش مكان هذه الضربات، وعثرت على خمسة أوكار تم استهدفها تحتوي مواد طبية وأخرى غذائية وافرشة واغطية وخلية شمسية ونضائد وكاميرا".



وكان الجيش العراقي قد كشف في وقت سابق، عن تفاصيل مهمة اعتقال مشرف المال لتنظيم "داعش" خارج العراق ونائب أبو بكر البغدادي. وقالت قيادة العمليات المشتركة، أن القوات الأمنية بدأت تكتيكاً جديداً للقبض على إرهابيي "داعش"، مشيرةً إلى أن عملية اعتقال نائب البغدادي سامي الجبوري، كانت نوعية وعراقية خالصة.

اقرأ أيضاً: العراق.. الكشف عن تفاصيل عملية اعتقال نائب البغدادي

وأعلن المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، أن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية سبق أن استطاعت اختراق تنظيم "داعش" الإرهابي في سلسلة جبال حمرين، ووفرت معلومات مهمة تمكن خلالها سلاح الجو العراقي من تدمير أوكار للإرهابيين وقتل 7 من قياداته”.

يُشار إلى أن العراق كان أعلن النصر على تنظيم "داعش" الإرهابي، في أواخر 2017، ومنذ هذا التاريخ والتنظيم يشن هجمات متفرقة بين الحين والآخر في أنحاء كثيرة من البلاد.

ليفانت نيوز_ خلية الإعلام الأمني العراقية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!