الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الطلاب الجزائريون يهتفون في مظاهرة الثلاثاء "لا حوار مع العصابة، بن صالح ليس رئيسا

الطلاب الجزائريون يهتفون في مظاهرة الثلاثاء
الطلاب الجزائريون يهتفون في مظاهرة الثلاثاء لا حوار مع العصابة، بن صالح ليس رئيساً

الطلاب الجزائريون يهتفون في مظاهرة الثلاثاء "لا حوار مع العصابة، بن صالح ليس رئيسا


ليفانت_أخبار



خرج آلاف الطلاب في العاصمة الجزائرية في مظاهرتهم الـ16 الثلاثاء، ضد المشاركة في الحوار الذي دعا إليه الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح مطالبين إياه بالتنحي وبرحيل كل رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.


وتظاهر آلاف الطلاب والأساتذة الجامعيين في الجزائر العاصمة، احتجاجا على الدعوة إلى الحوار الذي دعا إليه الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح.


وكان الشعار الأساسي في مسيرة الطلاب الحاشدة عبر شوارع وسط العاصمة "لا حوار مع العصابة، بن صالح ليس رئيسا"، وذلك ردا على عرض الحوار الذي أطلقه الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح في خطاب الخميس، من أجل التوصل إلى "توافق" لتنظيم الانتخابات الرئاسية.


وكان المجلس الدستوري قد ألغى تنظيم انتخابات الرابع من تموز/يوليو، على أن يبقى الرئيس الانتقالي في الحكم حتى تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب، مع العلم أن الموعد الجديد للانتخابات لم يتم تحديده بعد.


ورفض الطلاب في مظاهرتهم السادسة عشرة منذ بداية الحراك في الجزائر في 22 شباط/فبراير، بقاء بن صالح في الرئاسة بعد الفترة الانتقالية المحددة في الدستور بتسعين يوما والتي تنتهي في 9 تموز/يوليو.


و ترى الحركة الاحتجاجية أن إصرار رموز النظام على الإسراع في تنظيم انتخابات دون تقديم أي ضمانات لشفافيتها ونزاهتها، ليس سوى سعيا للبقاء في السلطة.




واضطر الطلاب للتجمع على بعد 1,5 كلم في ساحة الشهداء بالقصبة السفلى بسبب الانتشار الكثيف لقوات الشرطة في ساحة البريد المركزي التي تعد ملتقى المتظاهرين، ثم سار الطلاب عبر الشوارع الرئيسية تحت مراقبة رجال الأمن دون تسجيل حوادث.


الطلاب الجزائريون يهتفون في مظاهرة الثلاثاء "لا حوار مع العصابة، بن صالح ليس رئيسا


وكالة-ميديا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!