الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تتوجه للتعاون البنكي مع السودان.. عبر فروع على أراضيه

السعودية تتوجه للتعاون البنكي مع السودان.. عبر فروع على أراضيه
السعودية والسودان

صرّح وزير المالية السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، أنه بحث مع محافظ البنك المركزي السعودي احتمالات فتح فروع لبنوك سعودية بالسودان لتسهيل تنقل رؤوس الأموال بين البلدين، بجانب تسهيل عمليات تحويلات المغتربين السودانيين.


وشدد الجدعان، على تعهد السعودية بالعمل المشترك مع السودان ضمن مفاوضات معالجة ديون السودان مع الدول خارج نادي باريس وهي الصين، والكويت، والإمارات واليابان، وأنّ الرغبة الأساسية ستبقى إعفاء الدين بالكامل وليس تخفيفه.


اقرأ أيضاً: السودان يستعرض إمكاناته الاقتصادية في مؤتمر باريس


ونوّه وزير المالية السعودي، أنه سيعمل بشكل شخصي مع كريستالينا جيورجييفا، رئيسة صندوق النقد الدولي في اتجاه تسهيل عملية الهيبيك ومساعدة السودان بأكبر قدر مستطاع لمعالجة ملف الديون لدى وصوله نقطة القرار الشهر المقبل، نقلاً عن وكالة الأنباء السودانية "سونا".


أتى ذلك أثناء اجتماع بين رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، في باريس، بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، جبريل إبراهيم، أبدى فيه رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة السودانية الكبير للدعم المتواصل الذي بقيت تقدمه قيادة المملكة للبلاد خلال الفترة الماضية.


السودان والسعودية


وضمن إطار متابعة مخرجات زيارة رئيس الوزراء السوداني للمملكة ولقائه بولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع، أفصح وزير المالية السعودي إنشاء لجنة برئاسته بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لاتخاذ خطوات عملية مباشرة متعلقة بالشركة الاستثمارية المشتركة بين الجانبين والتي أُعلن عن قيمتها في وقته بـ3 مليارات دولار.


ودعا الوزير الجانب السوداني إلى تكوين لجنة سودانية مقابلة لزيارة السعودية في أقرب فرصة للمباشرة في الخطوات العملية، بما يحقق مصالح الجانبين الشقيقين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!