الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الرئيس التونسي يكشف عن محاولات لاغتياله
الرئيس التونسي يكشف عن محاولات لاغتياله
مع اقتراب الرئيس التونسي قيس سعيد من تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام المقبلة، أماط اللثام، أمس الجمعة، عن وجود خطط لاغتياله، مؤكداً أنها محاولات يائسة.

جاء ذلك، خلال إشرافه بقصر قرطاج، على موكب تم خلاله التوقيع على اتفاقية توزيع مساعدات اجتماعية لفائدة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضرّرت من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف سعيد أنه سيواصل على نفس المنهج في إطار القانون الذي يتيح اتخاذ الإجراءات، مشدداً على أن طريق الإصلاح صعب وشاق.

https://twitter.com/TnPresidency/status/1428791296504827920

تزامن ذلك، مع إعلان الرئيس التونسي عن نبأ سار للتونسيين، كاشفاً عن نيته الإعلان عن حكومة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، كما جدد تأكيده على أنه ما من أحد يتدخل في قراراته، مؤكداً أنه لن يكون رهينة بيد أي شخص.

 قيس سعيد يشرف على موكب تم خلاله التوقيع على اتفاقية توزيع مساعدات اجتماعية لفائدة العائلات الفقيرة

في لقاء بثته الرئاسة التونسية،الخميس، قال سعيد أن هناك جائحة سياسية في تونس، ولابد من وضع حد لها، لافتاً إلى أن الطريقة الوحيدة التي سيسلكها هي طريق الشعب ولا طريقة أخرى.

وجدد الرئيس التونسي خلال زيارة له أمس الجمعة إلى مقر إحدى شركات بيع مواد البناء بفوشانة، أنه لا مجال للتسامح مع أي طرف يتعمد التلاعب بقوت التونسيين ويحتكر السلع والمنتجات للتحكم في تزويد السوق والترفيع في الأسعار.

وخلال اليوم نفسه، أصدر سعيد أمراً رئاسياً يقضي بإنهاء مهام علي سعيّد كوالٍ لولاية بن عروس، كما أنهى مهام  أنور بن حسن الكاتب العام للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وسيتولى المكلف بالشؤون الإدارية والمالية للهيئة مباشرة جميع أعمال التصرف بصفة وقتية.

اقرأ أيضاً: الرئيس التونسي إلى تعيينات جديدة في الأمن والحرس الوطني

وسبق، أنّ عيّن الرئيس التونسي، قيس سعيد،في 18 أغسطس/آب الحالي، سامي الهيشري، مديراً عاماً للأمن الوطني في البلاد، وشكري الرياحي آمراً للحرس الوطني.

منذ 25 يوليو الماضي، أعلن الرئيس التونسي، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي، في ظل تدهور شديد للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية في تونس.

ليفانت نيوز_ الرئاسة التونسية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!