الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الخضار الغنية بحمض
حمض الفوليك

قد يؤدي عدم تناول ما يكفي من الخضار إلى نقص حمض الفوليك (ويعرف أيضا بفيتامين B9)، ما قد يؤدي إلى فقر الدم.


ويمكن أن يحدث هذا النقص لأن الجسم غير قادر على تخزين الكثير من الفيتامينات كاحتياطي. وهذا يعني أنك إذا تناولت طعاماً صحياً حقا لفترة معينة من الوقت، يمكن أن تستنفد من مستويات حمض الفوليك إذا كنت تنغمس في أنماط الأكل غير الصحي في الأسبوع التالي.


اقرأ المزيد: الطعام المتوسطي.. النظام الغذائي الأمثل لمرضى السكري


حيث يعد حمض الفوليك ضرورياً في تطوير الخلايا الجديدة، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء داخل الجسم. ونحتاج باستمرار إلى إضافته في النظام الغذائي الصحي والمتنوع.


وأشارت الدكتورة كولين تيدي إلى أنه عندما يتطور فقر الدم بسبب انخفاض مستويات حمض الفوليك، قد يشعر المرء ببعض الإغماء، في حين يمكن أن تشمل العلامات الأخرى لنقص حمض الفوليك الخمول، والتعب، وضيق التنفس.


كما أنّ السبب المعتاد لفقر الدم الناتج عن نقص حمض الفوليك، هو عدم تناول ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك.


أطعمة لمحاربة البرد في فصل الشتاء


 


وتجدر الإشارة إلى أنّ الناس يحتاجون عادةً إلى نحو 200 ميكروغرام من حمض الفوليك، والذي يتضاعف عند النساء الحوامل في أول 12 أسبوعا من الحمل.


اقرأ المزيد: بدون ألم.. تقنية بريطانية للكشف عن سرطان بطانة الرحم


يشار إلى أنّ المصادر الجيدة لحمض الفوليك هي نبات الهليون، والسبانخ، والكرنب، والبروكلي، والفاصوليا الخضراء، والقرنبيط، والبامية، والخس، والجزر الأبيض، والبازلاء، وبراعم الفاصولياء، والفاصولياء السوداء المطبوخة، والحمص المطبوخ، وحبوب الإفطار المضاف إليها حمض الفوليك، والأرز البني.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!