الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخارجيّة الألمانية تُطالب بإيقاف الإرهاب الصاروخي من حماس

الخارجيّة الألمانية تُطالب بإيقاف الإرهاب الصاروخي من حماس
حماس

قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، إنّ إسرائيل تستعمل حقها في الدفاع عن سكانها بوجه الهجمات الصاروخية من جانب حركة حماس.


وذكر ماس خلال حديثه لصحيفة "Bild am Sonntag" الألمانية: "تستخدم إسرائيل حقها في الدفاع عن نفسها، وذلك من أجل الدفاع عن شعبها ضد الإرهاب الصاروخي من جانب حماس".


اقرأ أيضاً: نائب رئيس شرطة دبي يشنّ هجوماً حاداً على حماس


وأبدى الوزير عن ظنه بأنّه من المهم في الوقت الراهن، إيقاف "الإرهاب الصاروخي" ووضع حد للعنف والعودة إلى المحادثات حول الخطوات الملموسة الرامية إلى بناء الثقة بين إسرائيل وفلسطين، وأيضاً البحث عن حل على أساس تعايش الدولتين.


هذا وكان قد قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، أمس السبت، إنّ الحكومة الإسرائيلية لا تناقش حالياً، إمكانية وقف إطلاق النار مع قطاع غزة.


حماس وفتح


وذكر المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه في حديث لهيئة البثّ الإسرائيلي "كان": "لا نتحدث حالياً عن إمكانية وقف إطلاق النار"، ولفتت الهيئة إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيعقد اجتماعاً لتقييم الموقف الأمني، ثم سيترأس جلسة لمجلس الوزراء.


وكان قد زار وفد مصري، مؤخراً، تل أبيب، في مسعى لإجبار طرفي النزاع على إعلان هدنة، بيد أنّ إسرائيل، حسب تقارير إعلامية، رفضت كل المبادرات بهذا الخصوص.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!