الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيون يزعمون استهداف قواعد أمريكية باليمن.. لمسلحيهم

الحوثيون يزعمون استهداف قواعد أمريكية باليمن.. لمسلحيهم
الحوثيين

قالت مليشيا "أنصار الله" الحوثية، إنّها ستكشف، اليوم الثلاثاء، عن "وثائق مهمة عن القواعد العسكرية الأمريكية في اليمن"، على حد زعم الناطق العسكري للمليشيا، وهو يحيي سريع، ضمن تغريدة على حسابه في "تويتر".


إذ قال إنّ "دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة تكشف اليوم تقريرها الأول عن الاستهداف الأمريكي للقوات المسلحة اليمنية وتكشف وثائق مهمة عن القواعد العسكرية الأمريكية في اليمن"، دون أن يضيف مزيداً من التفاصيل، حول التقرير المنتظر صدوره.


اقرأ أيضاً: الحوثيون يصفون المقترح الأميركي للحل في اليمن بـ”المؤامرة”


وكان قد وصف محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى لمليشيا "أنصار الله"، أمس الاثنين، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأخيرة، حول اليمن بأنها إيجابة، لكنها بحاجة إلى أفعال تثبت مصداقيتها.


ودوّن الحوثي عبر "تويتر" إنّنا "ننتظر الأفعال بسحب العناصر الأمريكية والخبراء من المعركة وتحييد السلاح الأمريكي وسحبه من المواجه الحالية مع دول العدوان ضد الجمهورية اليمنية، وأيضاً إبلاغ البحرية الأمريكية بفك الحصار هذا ما ننتظره ما ينسجم مع التصريح الآن".


وكان قد أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في فبراير الماضي، إلغاء الولايات المتحدة قرار تصنيف مليشيا "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، تنظيماً إرهابياً أجنبياً.


اليمن


وأكد بلينكن في بيان حينها، أنّ القرار يأتي "اعترافاً بالوضع الإنساني القاسي" في اليمن، مشيراً إلى أنّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أصغت إلى تحذيرات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة وأعضاء الكونغرس بشأن تأثير قرار تصنيف الحوثيين على توريد السلع الأساسية، مثل الغذاء والوقود إلى اليمن.


وأشار الوزير، إلى أنّ "واشنطن ستبقي العقوبات المفروضة على كبار قيادات الجماعة، وخاصة عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم، لاتخاذهم خطوات تهدد سلام وأمن واستقرار اليمن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!