الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الإسرائيلي يرفع جاهزيته لمُواجهة حزب الله
دبابات إسرائيلية

كشف قائد فرقة الجليل بالجيش الإسرائيلي، العميد شلومي بيندر، أنّ تمرين "عاصفة البرق" الذي نظمه الجيش على الحدود اللبنانية، رفع من جاهزيته لمواجهة مليشيا "حزب الله" اللبنانية.


وصرّح بيندر: "مستمرّون في تعزيز كفاءة القوات والقيادات في أيام قتالية، وستواصل قيادة المنطقة الشمالية العمل حسب الضرورة من أجل توفير الأمن لمواطني الشمال".


واختتم الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، تمرين "عاصفة البرق"، حيث جرى فحص مدى استعداد قواته على الحدود الشمالية مع لبنان، إذ ساهمت في المناورة قوات من القيادة الشمالية، إلى جانب قوات أخرى من سلاح الجو والبحر، هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هيئة الاستخبارات وشرطة إسرائيل.


اقرأ أيضاً: اجتماع خاص بين ماكرون والحريري لمناقشة تشكيل الحكومة اللبنانية


وعمد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، إلى زيارة تفقدية للوقوف عن قرب على مدى جهوزية واستعداد تلك القوات في الميدان، على المستويين الدفاعي والهجومي، وآليات التعامل مع الأحداث العسكرية المفاجئة على الحدود.


هذا وكان قد توّجه وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في التاسع من فبراير الجاري، بالتهديد لـلبنان بـ"دفع ثمن باهظ" فيما لو اندلعت معركة على الجبهة الشمالية الإسرائيلية، قائلاً في تصريح: "إذا فتحت جبهة في الشمال، فإنّ لبنان سيدفع ثمناً باهظاً في ظلّ الأسلحة المنتشرة في التجمعات المدنية".


حزب الله


وأردف بالقول: "نحن لا نتردّد في إلحاق الضرر بالتموضع الإيراني قرب حدودنا"، مشيراً إلى أنّ الأمين العام لـمليشيا "حزب الله" اللبناني "حسن نصر الله "يدرك جيداً أنّ قراره ببناء مخابئ للذخيرة والصواريخ يعرضه ويعرض المواطنين اللبنانيين للخطر".


وأكمل بالقول: "على الحكومة اللبنانية أن تعلم ذلك وتتحمل المسؤولية"، مشدّداً أنّ "إسرائيل تعمل باستمرار لمنع تموضع إيران بالقرب من حدودها"، منبهاً "حزب الله" من أنّ إسرائيل "ستفعل كل ما في وسعها لمنع لبنان من أن يصبح دولة إرهاب".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!