الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التشدد بالوحشية ينال من اللاجئين السوريين في بيلاروسيا

التشدد بالوحشية ينال من اللاجئين السوريين في بيلاروسيا
اللاجئون على الحدود البولندية البيلاروسية

أوردت مجلة أمريكية عن مهاجرين سوريين تمكنوا من اجتياز الحدود البيلاروسية البولندية، والوصول إلى أوروبا، أن نظام "مينسك" عاملهم، مع مهاجرين آخرين، بوحشية لا مثيل لها.


وشددت مجلة "بوليتيكو" أنه بجانب الثلوج والبرد القارس، فإن الشرطة البيلاروسية، منعت الطعام عن المهاجرين في كثير من الأحيان، وقدمت لهم مياهً قذرة، تسببت لهم بالأمراض.


اقرأ أيضاً: رغم السنين الثمان.. السوريون يواصلون استذكار رزان واتهام “جيش الإسلام”

وأشار أحد اللاجئين الذين استطاعوا عبور الحدود، أنه ورفاقه الاثنين، سعوا ست مرات دخول الحدود، حتى نجحوا في السادسة، وذلك عقب أن أمضوا عدة أسابيع في أجواء باردة جداً، وسط الغابات والمستنقعات.


وأردف أن شرطة بيلاروسيا لم تكن تترك للمهاجرين فرصة للاستراحة، بل تدفعهم بشكل يومي لاقتحام الحدود، دون الاكتراث لصحتهم.


وتحدث أحد أفراد المجموعة، بأن السلطات البيلاروسية لم تقدم لهم سوى المياه الملوثة للشرب، وأنهم تعرضوا للضرب مجموعة من المرات، كما اعتدت عليهم من خلال إرسال الكلاب خلفهم وملاحقتهم بها.




لاجئون على حدود بيلاروسيا وبولندا \ متداول لاجئون على حدود بيلاروسيا وبولندا \ متداول. أرشيفية

كذلك تكلم عن قيام الشرطة إجبار بعض المهاجرين على خلع ملابسهم بغية سرقة كل ما لديهم من نقود وأغراض شخصية، وفوق ذلك أحرقوها، ولم يحصلوا على اللباس إلا من خلال أشخاص محليين أو عاملين إنسانيين.


وتعيش الحدود البيلاروسية البولندية أزمة هجرة غير مسبوقة، مستمرة من الأشهر القليلة الماضية، عقب تشجيع "مينسك" لمهاجرين قدموا من مطارات مجموعة بلدان، من ضمنها سوريا، على اجتياز حدود الاتحاد الأوروبي، بيد أن محاولات الكثيرين منهم انتهت بالفشل، وعادوا إلى بلدانهم، بعد أن خسروا أموالاً كثيرة خلال تلك الرحلة الصعبة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!