الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • البدء بتطعيم الحيوانات في أمريكا .. لقاح تجريبي ضدّ كورونا

البدء بتطعيم الحيوانات في أمريكا .. لقاح تجريبي ضدّ كورونا
تطعيم الحيوانات

بدأت حديقة حيوان في منطقة خليج سان فرانسيسكو الأميركية، بتطعيم القطط الكبيرة والدببة والقوارض ضد فيروس كورونا، في محاولة لحماية الأنواع الحيوانية، باستخدام لقاح تجريبي. 


وبحسب ما ذكرته صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل يوم أمس السبت، أن النمرين جينجر ومولي هما أول حيوانين في حديقة حيوان أوكلاند يحصلان على اللقاح هذا الأسبوع، بعد أن تم التبرع بالجرعات وتطويرها من قبل شركة الأدوية البيطرية زويتيس بولاية نيوجيرسي.



من جهتها قالت أليكس هيرمان، نائب رئيس الخدمات البيطرية في حديقة الحيوان، إن أياً من الحيوانات لم يصاب بالفيروس، لكنهم أرادوا أن يكونوا سباقين، ومن هذا المنطلق كانت النمور والدببة السوداء والبنية وأسود الجبال والقوارض أول من حصل على الجرعة الأولى من جرعتين مقررتين. التالي هو الرئيسيات والخنازير. لقاح تجريبي


اقرأ المزيد: فرار قرود من حديقة حيوان ألمانية


كما ذكرت في بيان صحفي أن حديقة الحيوان استخدمت حواجز للتباعد الاجتماعي وأن الموظفين ارتدوا معدات واقية لحماية الأنواع المعرضة للإصابة. وقالت: "نحن سعداء ومرتاحون لأننا الآن قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام هذا اللقاح".


جدير بالذكر أنّ حديقة حيوان سان دييغو تلقيح الرئيسيات في يناير/ كانون الثاني، بعد تفشي فيروس كوفيد-19 بين مجموعة من الغوريلا في حديقة السفاري الخاصة بها. لقاح تجريبي


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!