الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الاستخبارات العراقية تلقي القبض على زعيم "عصابة إرهابية" في ديالى

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على زعيم
قوات أمنية عراقية/ أرشيفية
صرحت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، عن تمكنها من تنفيذ عملية للإطاحة بزعيم عصابة متورطة في عمليات إرهابية في منطقة ديالى شرق البلاد.

وأعلنت الخلية في بيان  على صفحتها على تويتر: "بعملية نوعية امتازت بدقة التخطيط وبإشراف ومتابعة مستمرة من قبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ولتحقيق العدالة شرع الأبطال في وكالة الاستخبارات بمحافظة ديالى بتنفيذ عملية لضربة إحدى زمر عصابات الجريمة المنظمة والمتورطة بالعديد من الأعمال الإرهابية والإجرامية وهي عصابة المجرم المدعو (احمد رومية)".

https://twitter.com/SecMedCell/status/1456172595997560832

وأضاف البيان بأنه: "تم مداهمة أماكن تواجدهم والاشتباك مع هذه العصابة وتمكنت القوة من إصابة المجرم المتهم (مجيد رومية) شقيق المتهم الهارب وضبط الأسلحة التي لديه"، مشيرةً إلى أن: "المتهمين هما من المطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب".

الجيش العراقي/ واع

وأوضح البيان أن: "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية سيكون لها عمليات تسر قلوب العراقيين في محافظة ديالى وغيرها من المناطق لملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بالأمن من الذين يعتقدون واهمين أن قبضة القانون والعدالة لن تطالهم"، موضحة أن "رجال وكالة الاستخبارات لن يهدأوا حتى تحقيق الأمن والاستقرار في جميع ربوع هذا الوطن".

اقرأ أيضاً: داعش يتبنى هجوم قرية الهواشة شرق العراق

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد قالت في وقت سابق، بأن عناصر تابعة لتنظيم "داعش" قتلوا 11 شخصاً بينهم امرأة، في هجوم على قرية بمحافظة ديالى شرق البلاد. وأضافت القيادة في بيانها بأن الهجوم الذي استهدف المدنيين العزل بقرية الهواشة القريبة من بلدة المقدادية أسفر عن إصابة عدد آخر.

ولم تتضح في حينها ملابسات الهجوم، لكن مسؤولين أمنيين قالوا بأن مقاتلي داعش خطفوا قرويين في وقت سابق، ثم داهموا القرية لاحقاً عندما لم تُلب مطالبهم بالحصول على فدية للإفراج عن الرهائن.

ليفانت نيوز_ خلية الإعلام الأمني العراقي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!