الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات والبحرين تعلنان عن نتائج واعدة لفعالية عقار "سوتروفيماب"

الإمارات والبحرين تعلنان عن نتائج واعدة لفعالية عقار
فيروس

يواصل العلماء جهودهم المبذولة في القضاء على تفشي فيروس كورونا المستجدّ، من خلال أدوية فعالة وسهلة الاستخدام لعلاج المرض، الذي انتشر منذ أكثر من عام ونصف بعد أن تحول إلى جائحة عالمية.


ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الولايات المتحدة وافقت وأصدرت توصية باستخدام عشرة أدوية، ألغي تصريح اثنين منهم بسبب عدم فعاليتهما ضد فيروس كورونا.


وكانت دول عربية، منها الإمارات والبحرين، قد أعلنتا عن نتائج واعدة لفعالية عقار "سوتروفيماب" المضاد لفيروس كورونا، كما أن هذا الدواء حصل على الموافقة للاستخدام الطارئ في الولايات المتحدة من قبل إدارة الغذاء والدواء.


وسبق أن كشف مكتب أبو ظبي الإعلامي عبر موقعه الإلكتروني، أن 6175 مريضاً في الإمارات حصلوا على عقار سوتروفيماب خلال الفترة من 30 يونيو حتى 13 يوليو.


وأكد مكتب أبو ظبي الإعلامي، أن العقار ساعد على التعافي التام لـ97% من الحاصلين عليه في غضون 14 يوماً من تلقيه، ومنع تطور المرض إلى الوفاة بنسبة 100%، ومنع دخول المريض للعناية المركزة بنسبة 99%.


الصين تنتج لقاح ثاني لفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى أربعة

نقلت الصحيفة عن "دانيال جريفين"، رئيس قسم الأمراض المعدية في شبكة مقدمي الرعاية الصحية ProHealth New York بالقول: "ليس لدينا أي علاجات دراماتيكية."


وأضاف: "هناك قائمة طويلة من العوامل التي لعبت في التطوير المتقلب للأدوية لعلاج حالات Covid-19".


وهناك في الوقت الراهن، تجري التجارب السريرية الحالية بتقييم أكثر من 225 علاجاً دوائياً مخصصاً لكوفيد-19، سواء كانت أدوية جديدة أم أدوية معتمدة بالفعل لحالات مرضية أخرى يتم قياس فعاليتها ضد الوباء، وفقاً لبيانات من معهد "ميلكن"، وهو مؤسسة فكرية غير ربحية.


اقرأ المزيد: وفاة طفل بمضاعفات مرتبطة بالطاعون في أمريكا

وبدعم من المنح الحكومية الأميركية، مع شركة "جلعاد ساينسز" منذ عام 2014، يعمل باحثو جامعة نورث كارولينا وجامعة "فاندربيلت" للتحقق من فعالية العقار ضد سلالات كوفيد-19.


اقرأ المزيد: دراسة: لقاح جونسون آند جونسون أقل فعالية أمام متغير دلتا

ومن الأدوية المضادة للفيروسات التي تخضع حالياً لاختبارات، دواء قد يساعد في منع تعلق فيروس كورونا ببطانة الرئتين، ودواء آخر قد يساعد في منع تكاثره في الجسم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!