الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاق
إسرائيل والإمارات تدشنان "ممرا أخضر"/ القنصلية الإسرائيلية في الإمارات
توقع إسرائيل والإمارات اتفاق "الممر الأخضر" للسماح للذين تلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بحرية التنقل بين البلدين، حسب ما أعلنت القنصلية الإسرائيلية في دبي.

ومنذ 3 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أدخلت إسرائيل  قواعد جديدة لما يسمٌ بـ "المعيار الأخضر" لأولئك الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بالإضافة للذين تعافوا.

إسرائيل والإمارات تدشنان "ممرا أخضر"/ القنصلية الإسرائيلية في الإمارات

ويعدُّ الأشخاص محصنين بعد أسبوع من التطعيم الثالث أو الثاني بلقاح "فايز"، ولكن بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية من اللِّقاح، يعدُّ الشخص مرة أخرى غير محصّن، ولاستعادة الحصانة الصحية، يجب أن يتم التطعيم بجرعة ثالثة، حَسَبَ القسم الصحفي لوزارة الصحة في تل أبيب.

ويوم أمسِ السبت، أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، سيسافر قريبا إلى الإمارات في أول زيارة رسمية له.

وتلقى 5 ملايين و712 ألفاً جرعتي اللِّقاح في إسرائيل، من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم 9 ملايين و327 ألف نسمة، حَسَبَ وزارة الصحة الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: معبر جرابلس يعيد حركة الدخول بدءاً من اليوم

فيما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، السبت، أن 86.85 بالمئة من إجمالي سكان البلاد (نحو 9.5 ملايين نسمة) تلقوا جرعتي اللِّقاح.

ودخل اتفاق الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول بين إسرائيل والإمارات حيز التنفيذ في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعد توقيعه قبل عام، ويسمح بدخول مواطني كل دولة إلى أراضي الأخرى دون الحاجة إلى تأشيرة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!