الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 لاجئين سوريين في لبنان يعيشون فقراً مدقعاً

الأمم المتحدة: 9 من كل 10 لاجئين سوريين في لبنان يعيشون فقراً مدقعاً
لبنان.. لاجئون سوريون/ الأمم المتحدة
أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قلقها البالغ إزاء التدهور السريع في الظروف المعيشية للاجئين السوريين في لبنان.

وأشارت إلى أن "​اللاجئين السوريين​ في ​لبنان​ يكافحون للبقاء على قيد ​الحياة​ وسط أسوأ أزمة اجتماعية واقتصادية تضرب لبنان".

أضاف تقرير للأمم المتحدة: "9 من كل 10 لاجئين سوريين ما يزالون يعيشون في فقر مدقع، وجميع اللاجئين السوريين تقريباً باتوا عاجزين عن توفير الحدّ الأدنى من الإنفاق، وغالبية اللاجئين السوريين يعتمدون على التسول أو اقتراض المال".

ولفت التقرير إلى أنّ : "60% من عائلات اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون في مساكن معرضة للخطر، و30% من الأطفال اللاجئين السوريين لم يدخلوا المدرسة قط، و49% من عائلات اللاجئين يعانون من انعدام الأمن الغذائي".

لبنان..لاجئون سوريون/ الأمم المتحدة

قد شدد أياكي إيتو، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، أنه “على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية، فقدت العملة اللبنانية أكثر من 85 في المائة من قيمتها. فارتفعت الأسعار بشكل كبير، وأصبح مجرد البقاء على قيد الحياة بعيداً عن متناول عائلات اللاجئين السوريين. سيكون لهذه الأزمة تأثير طويل الأمد على رفاه اللاجئين ومستقبل أطفالهم، كما أنها تهدد المكاسب التي تم تحقيقها في السابق مثل إمكانية الوصول إلى الخدمات الأساسية.” كما أشار إيتو إلى أن “العائلات اللبنانية تكافح هي أيضاً. فثمة حاجة ماسة إلى تعزيز الدعم المقدّم إلى السكان اللبنانيين واللاجئين والفئات الأخرى المهمشة في هذه الفترة العصيبة. لا يمكننا أن نخذلهم الآن.”

اقرأ أيضاً: ترحيب أمريكي باستئناف الرحلات بين الأردن وسوريا

أما في ما يتعلق بالنظافة الصحية الأساسية، بيّنت الدراسة أن عائلتين من أصل كل عشر عائلات لاجئة غير قادرتين على الوصول إلى مستلزمات رعاية الطفل الأساسية، وواحدة من أصل كل عشر عائلات غير قادرة على الحصول على مستلزمات النظافة الصحية النسائية.

ليفانت نيوز_ الأمم المتحدة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!