الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اغتيال قيادي من كُرد إيران.. وحزبه يوجه الاتهام لطهران

اغتيال قيادي من كُرد إيران.. وحزبه يوجه الاتهام لطهران
كردستان

اغتيل اليوم السبت، قيادي في صفوف "الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني" في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان. العراق، يدعى موسى بابه خاني، داخل فندق "كولي سليماني"، بأربيل. اغتيال 


وكشف الحزب الديمقراطي الكُردستاني (حدك) إيران، عن تعرض أحد قياداته إلى عملية اغتيال في مدينة أربيل، فيما كشفت المديرية العامة للأمن (الأسايش) في عاصمة إقليم كُردستان فتح تحقيق فوري للكشف عن ملابسات الجريمة.


فيما وجه الحزب المعارض، الاتهام لطهران في بيان، بالضلوع في الجريمة التي وقعت، عقب أن اختطف بابه خني مساء الخميس، من قبل شخصين، قيل إنهما على صلة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.


اقرأ أيضاً: كردستان تطالب الحكومة العراقية بتعويضات عن حملات الإبادة الجماعية بحق البارزانيين

ولفت إلى أنه جرى العثور على جثمان عضو اللجنة المركزية الذي ينحدر من مدينة كرمانشاه (غرب إيران)، داخل فندق في أربيل وقد بدا عليها "آثار تعذيب"، فيما أصدرت من جانبها مديرية أمن (أسايش) أربيل، بياناً شددت فيه على العثور على جثة باباخاني يوم السبت، مقتولاً في أحد فنادق العاصمة.


إقليم كردستان يقرر إيقاف الفعاليات الدينية والدراسة بسبب كورونا

وذكرت المديرية ضمن بيان "أبلغتنا إدارة فندق "كولي سليماني" (وردة السليمانية) في مدينة أربيل اليوم السبت 7 أغسطس 2021 بوقوع حادث قتل في الفندق"، وتابع: "وبعد وصول فرق التحقيق التابعة لمديرتنا إلى مكان الحادث تبين أن القتيل مواطن كُردي من كُردستان إيران، واسمه موسى بابه خاني ويشغل منصب عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكُردستاني (حدك)".


وأردفت المديرية أنها باشرت التحقيق في الجريمة، وذكرت إنها ستعلن النتائج عقب الانتهاء من التحقيقات، علماً أن الحزب الديمقراطي الكرُدستاني (حدك) هو حزب كُردي إيراني، فيما سبق أن تعرض مجموعة من أعضائه إلى عمليات اغتيال اتهم فيها طهران بالوقوف خلفها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!