الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استطلاع رأي: اسكتلندا ستنفصل عن بريطانيا في حال تنفيذ البريكست

استطلاع رأي: اسكتلندا ستنفصل عن بريطانيا في حال تنفيذ البريكست
استطلاع اسكتلندا ستفصل عن بريطانيا في حالة البريكست

بيّن استطلاع للرأي نُشر أمس الأحد، أن اسكتلندا ستصوّت لصالح الاستقلال في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، ولكنها ستصوّت ضد الاستقلال إذا بقيت بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.


وأوضح الاستطلاع الذي أجري لصالح صحيفة صنداي تايمز في الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر (كانون الأول)، أن 51% من الاسكتلنديين سيؤيدون الاستقلال إذا غادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي، بينما سيرفضه 49%.


وفي الوقت عينه، قالت أغلبية تبلغ 58% إنه إذا بقيت بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، فسيصوتون ضد استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، فيما قال 42% ممن شملهم الاستطلاع إنهم سوف يؤيدون الاستقلال في هذه الحالة.


وقد اختار 62% من الناخبين الاسكتلنديين البقاء في الاتحاد الأوروبي، في الاستفتاء الذي أجرته بريطانيا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي عام 2016، بينما صوت 52% من الناخبين على مستوى المملكة المتحدة لصالح بريكست.


ومن المزمع أن تغادر بريطانيا الاتحاد الاوروبي، لكن تم تأجيلها بشكل متكرر، إلى 31 يناير (كانون الثاني) 2020، فيما يمكن أن تتغير الأمور بناءاً على نتيجة الانتخابات التي دعا إليها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لمحاولة إنهاء مأزق البريكست.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!