الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استئناف عملية التعليم في "أبو ظبي" ضمن إجراءات محدثة

استئناف عملية التعليم في
استئناف عملية التعليم في "أبو ظبي" ضمن اجراءات محدثة

تشكّل العودة الآمنة إلى المدارس جزءاً محورياً من الاستراتيجية طويلة الأمد التي وضعتها إمارة أبو ظبي للتعافي من جائحة فيروس كورونا وضمان سلامة وصحة المجتمع كأولوية مطلقة.


أعادت "أبو ظبي" في دولة الإمارات فتح المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية للعام الدراسي 2021/22، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجدّ.


أعلنت دائرة التعليم والمعرفة، في أبو ظبي بدولة الإمارات، اليوم الاثنين، موافقتها على فتح المدارس ضمن سلسلة من الإجراءات، وتتضمن إعادة فتح مناطق اللعب المخصصة للطلبة، واستئناف خدمات ردهات الطعام المدرسية بالكامل، إلى جانب برامج التربية الرياضية والأنشطة الشتوية.


قال مكتب أبو ظبي الإعلامي عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، إن هذه السياسات تأتي منسجمة مع القرارات الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.


اقرأ المزيد: عائلة ابن لادن تعرض منزلها للبيع مقابل 28 مليون دولار

وأضاف مكتب أبو ظبي، ستواصل المدارس في البلاد، العمل وفق نموذج المجموعات الكبيرة في العام الدراسي الجديد، بشكلٍ يحدّ من مخاطر انتشار فيروس كوفيد-19 بين المجموعات، فضلاً عن تقليص حالات التحوّل لنموذج التعليم عن بُعد.


مدينتا أبوظبي ودبي في المراكز الأولى عربياً كأكثر المدن سعادة

وأشار البيان، إلى أنه سيتم زيادة الطاقة الاستيعابية للمجموعات الصفيّة في مرحلتي رياض الأطفال والحلقة الدراسية الأولى (الصف الثاني/ السنة الثالثة أو أدنى) غير القادرين على الالتزام بتدابير التباعد الجسدي، من 10 إلى 16 طالباً لكل مجموعة.


وستعود المدارس إلى العمل هذا الموسم، بعد انقطاع دام لمدة عامين بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، التي ساهمت بتعطيل العملية التعليمية، لتعزيز مستويات التفاعل الاجتماعي بين الطلبة بما في ذلك مناطق اللعب.


اقرأ المزيد: جريمة تهزّ مصر.. مراهق يقتل صديقه ذبحاً وسط الشارع

كما ستساهم الإجراءات المحدّثة باستئناف خدمات الطهي في أمكان الطعام بالمدارس، وشرط تقديم الطعام للطلبة من قبل طاقم المطعم في المدرسة، مع الالتزام بأنظمة هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مثل تقديم الطعام بشكل وجباتٍ مخصصة لكل طالب.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!