الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتصالات الإماراتيّة تُحقق زيادةً بالأرباح الصافية.. بلغت 3.8%

اتصالات الإماراتيّة تُحقق زيادةً بالأرباح الصافية.. بلغت 3.8%
اتصالات الإماراتية

تمكّنت مجموعة اتصالات الإماراتية خلال عام 2020، من تحقيق أرباح صافية موحدة عقب خصم حق الامتياز الاتحادي، وصلت إلى 9 مليارات درهم بزيادة 3.8% مقارنة مع 2019، إذ بلغت إيرادات المجموعة 51,7 مليار درهم نتيجة النمو القوي في العمليات الدولية، تبعاً للنتائج المالية الصادرة عن المجموعة.


وعمد مجلس إدارة اتصالات إلى اقتراح توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام 2020، لتضحى الأرباح النقدية الإجمالية الموزعة للسنة 80 فلساً للسهم.


اقرأ أيضاً: الإمارات تقدّم أكثر من 5 ملايين جرعة لقاح لمواجهة كورونا


كما اقترح كذلك، إلغاء برنامج شراء الشركة لأسهمها وعوضاً عن ذلك، اقترح توزيع أرباح إضافية لمرة واحدة بقيمة 40 فلساً للسهم، وبذلك يضحى إجمالي توزيع الأرباح المقترحة للسهم الواحد 1.20 درهم للعام.


وتبعاً لوكالة أنباء الإمارات، وصلت قيمة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة إلى 26.4 مليار درهم بزيادة سنوية 0.3% نتج عنه هامش الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بلغت نسبته 51.1%.


الإمارات


وبلغت قاعدة مشتركي "اتصالات" في الإمارات 12.2 مليون مشترك، فيما وصل إجمالي مجموع مشتركي "مجموعة اتصالات" إلى 154 مليون مشترك، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 3.6%، بينما أكدت كل من وكالتي التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز جلوبل"، و"موديز" على التصنيف الائتماني المرتفع لـ "مجموعة اتصالات" والبالغ  AA-/Aa3.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!