الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إقبال قياسي على تطبيق "كلوب هاوس" الخاص بالدردشة الصوتية

إقبال قياسي على تطبيق
كلوب هاوس

تشير التقارير إلى أن الإقبال الكبير والمفاجئ على تطبيق Clubhouse كان نتيجة إعلان إيلون ماسك مؤسس شركتي SpaceX وتيسلا عن استضافته لمحادثة صوتية مع Vladimir Tenev الرئيس التنفيذي لتطبيق روبن هود Robinhood. كلوب هاوس


هو تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي، لكنه عكسهم تماماً لا يعتمد على كتابة النصوص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بل هو تطبيق للدردشة الصوتية فقط، حيث أنه قائم على الصوت، وليس النص، مما يجعله يبدو وكأنه بودكاست تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعية.


حيث يتيح لك تطبيق Clubhouse إنشاء غرف Rooms والانضمام إليها، حيث يمكنك بعد ذلك الدردشة مع الآخرين في مكالمة صوتية جماعية كبيرة. لا توجد صور أو مقاطع فيديو أو حتى نصوص – فقط صوت – ويمكن للمستخدمين الانضمام ومغادرة الدردشة في أي وقت، وتحويل أي غرفة إلى قاعة اجتماعات عامة.


وشهد تطبيق كلوب هاوس Clubhouse إقبالاً كبيراً من المستخدمين خلال الأيام الماضية، على الرغم من أنه موجود منذ شهر مارس 2020. ويتطلب الاشتراك في هذا التطبيق دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا، بالإضافة إلى أنه متاح لمستخدمي نظام iOS فقط. وبالرغم من كل ذلك، يزداد عدد المستخدمين بسرعة، وزاد عدد الدعوات إلى درجة أن بعضها تُباع على موقع Ebay بأسعار خيالية.


تم إطلاق تطبيق Clubhouse في مارس 2020 على يد بول دافيسون وروهان سيث، وقد وصل عدد مستخدميه إلى 1500 مستخدم فقط خلال شهر مايو 2020، معظمهم كانوا من أصحاب المستثمرين البارزين في التطبيق.


كلوب هاوس


وتطبيق Clubhouse متاح حالياً لمستخدمي نظام iOS فقط، حيث لا يوجد إصدار لمستخدمي نظام أندرويد بعد. يمكن دخوله حتى الآن من خلال دعوة فقط، ويسمح للأعضاء بالانضمام إلى غرف افتراضية لإجراء مناقشات صوتية حول مختلف الموضوعات.


وبلغت قيمة Clubhouse السوقية في مايو 2020 قيمة 100 مليون دولار بعد الحصول على تمويل بقيمة 12 مليون دولار من شركة آندرسن هورويتز Andreessen Horowitz.


لكن في يناير 2021 جمع التطبيق تمويلاً جديداً – دون الكشف عن قيمته المالية – في جولة بقيادة أندريسن هورويتز، وقد وصلت قيمة التطبيق السوقية بعدها إلى مليار دولار وفقاً لتقرير من The Information.


وخلال جلسة افتراضية في Clubhouse يستضيفها مؤسسو التطبيق، كشف الرئيس التنفيذي بول دافيسون أن تطبيق كلوب هاوس يضم الآن مليوني مستخدم نشيط أسبوعياً، وذلك بالرغم من أن الاشتراك في التطبيق قائم على الدعوات فقط حتى الآن. كلوب هاوس


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!