الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تتوجّه إلى أوروبا.. للتأليب على إيران
الاتحاد الأوروبي

يباشر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، الأسبوع المقبل، جولة أوروبية تتضمن فرنسا وألمانيا والنمسا، بغية حشد دعم قادة جيوش تلك الدول ضد البرنامج النووي الإيراني.


وبذلك، ينضم كوخافي في جولته الأوروبية إلى الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، الذي سيجتمع مع رؤساء الدول الثلاث، فيما سيلتقي كوخافي مع قادة جيوش تلك الدول ومسؤوليها العسكريين.


اقرأ أيضاً: تخوّف إسرائيلي من سيطرة حماس على الضفة والقطاع


وستحتوي مباحثات ريفلين وكوخافي مع نظرائهم في تلك الدول الثلاث، البرنامج النووي الإيراني، وأيضاً قوة "حزب الله" المتصاعدة إلى جانب قرار المدعية العامة لدى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، بفتح ملفات تحقيق بشبهات ارتكاب جرائم حرب في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.


كذلك يضم برنامج الجولة الأوروبية لريفلين وكوخافي، والتي تبدأ بعد غد الثلاثاء، اجتماع عمل للرئيس الإسرائيلي مع الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، على أن يجتمع كوخافي مع زملائه الألمان.


سفينة إسرائيلية


وخلال اليوم التالي، سيذهب ريفلين وكوخافي إلى فيينا، حيث سيعقد ريفلين لقاءً سياسياً مع رئيس النمسا ألكسندر فان دير بلان، ومن المرجح أن يتحدّث الاثنان في حفل تأبين لضحايا الهولوكوست.


ومن ثم سيذهب الرئيس الإسرائيلي ورئيس الأركان إلى باريس، حيث يعقد ريفلين اجتماعاً سياسياً مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، فيما يلتقي كوخافي بقادة عسكريين فرنسيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!