الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إدانات عربية عدة لاستهداف مطار
إدانات عربية عدة لاستهداف مطار "أبها"

إدانات عربية عدة لاستهداف مطار "أبها"

ليفانت-وكالات


أدانت عدة دول عربية الهجوم الإرهابي الأخير الذي استهدف مواقف سيارات مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، من قبل ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.


هذا وأصدرت كل من مصر والإمارات والأردن والبحرين والكويت واليمن، بيان إدانة مندّدين بتلك العمليات الإرهابية التي استهدفت مطار أبها المدني،


وأدانت جمهورية مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، في ٢٣ يونيو/حزيران الجاري، حادث استهداف ميليشيا الحوثي في اليمن لموقف سيارات بمطار أبها السعودي باستخدام طائرة مُسيّرة، مما أسفر عن وفاة شخص وإصابة سبعة آخرين.


وشدّد البيان على وقوف مصر حكومةً وشعباً إلى جانب حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة، ضد مثل تلك المحاولات اليائسة للنيل منها.


فيما أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها العمل الإرهابي، والذي يخترق كل القوانين والأعراف الدولية، معتبرة ذلك دليلاً جديداً على التوجهات العدائية والإرهابية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وسعيها إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.


كما جدّدت الأمارات العربية المتحدة وقوفها إلى جانب الرياض، والتعاون في سبيل مكافحة الإرهاب ضد الحوثيين، واستقرار المملكة العربية والمنطقة بشكل عام.


في حين أكّدت الخارجية الأردنية، أن الاستهداف الأخير لمطار أبها هو استهداف لأمن المنطقة واستقرارها، وأن عمّان تقف بجانب كل الدول التي تحارب الإرهاب وتدعم الاستقرار في المنطقة.


وأكّدت الكويت من خلال وزارة خارجيتها على استنكارها تلك الاعمال الإرهابية، وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة لدعم الاستقرار والأمن فيها.


من طرف آخر أدانت وزارة الخارجية اليمنية العملية الحوثية ضد مطار أبها، وأكّدت أن الاستمرار في مثل تلك الأعمال الإرهابية هو انتهاك لجميع الأعراف والقوانين الدولية.


هذا وكان قد استهدف الحوثيين مطار أبها المدني في المملكة العربية السعودية، ولاقى ذلك استهجاناً كبيراً من الدول العربية والأجنبية التي دعت إلى محاربة الحوثيين والأعمال الإرهابية التي يقومون بها.


إدانات عربية عدة لاستهداف مطار "أبها"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!