الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إجراءات صارمة لـ
إجراءات صارمة لليوتيوب بشأن المحتوى الانتخابي

كشف الموقع الشهري "يوتيوب"، عن نيته إزالة أية تسجيلات لمشاهد مرئية (فيديو) ترتبط بالعمليات الانتخابية في حال "تم التلاعب بها أو تزويرها" لتضليل الناخبين، مبيناً أن تلك المساعي تأتي في سياق مُكافحة التضليل المعلوماتي عبر الإنترنت.


وذكر الموقع المملوك من قبل شركة "جوجل" أنه يتخذ هذه الاجراءات في إطار جهوده ليصبح "مصدرًا أكثر موثوقية" للأخبار ولنشر "الخطاب السياسي الصحي".


وقالت نائبة رئيس يوتيوب لشؤون الحكومات والسياسة العامة، ليزلي ميلر، إن "معايير الموقع ستحظر "المحتوى الذي تم التلاعب به أو تزويره بطريقة تضلل المستخدمين ويمكن أن يشكل تهديداً جسيماً بأحداث ضرر كبير".


قالت Ivy Choi ، المتحدثة باسم YouTube ، إن سياق الفيديو ومحتواه سيحددان ما إذا كان قد تم إزالته أو السماح له بالبقاء. وأضافت أن يوتيوب سيركز على مقاطع الفيديو التي "تم التلاعب بها تقنيًا أو معالجتها بطريقة تضلل المستخدمين خارج المقاطع التي تم إخراجها من السياق".


و قال جراهام بروكي ، مدير مختبر أبحاث الطب الشرعي الرقمي التابع للمجلس الأطلسي ، إنه على الرغم من أن السياسة أعطت "مزيدًا من المرونة" للرد على المعلومات المضللة ، فإن العبء سيكون على موقع يوتيوب لمعرفة كيفية اختيار الاستجابة ، "لا سيما في تحديد الأصوات الموثوقة YouTube تخطط للترقية أو العتبات لإزالة مقاطع الفيديو التي تم التلاعب بها مثل deepfakes".


وكالات 


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!