الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أول شرطية تدخل ميدان التحكيم في تاريخ كرة القدم

أول شرطية تدخل ميدان التحكيم في تاريخ كرة القدم
شرطية دخلت التحكيم في تاريخ كرة القدم

أول شرطية تدخل ميدان التحكيم في تاريخ كرة القدم

شرطية ألمانية برتبة " رئيس المفتشين" تحكّم في الدوري الألماني لكرة القدم " البوندسليغة " لتكون أول إمرأة في تاريخ هذا الدوري الالماني , للرجال في الدرجة الأولى .


شتاينهاوس "، والتي تبلغ من العمر " 39 " سنة، حصلت على شارتها الدولية من الفيفا "الإتحاد الدولي لكرة القدم" عام 2005، وقضت " 10" سنوات في تحكيم مباريات الدرجة الثانية في الدوري الألماني للرجال، لكنها كانت نجمة التحكيم الأولى من دون منازع في مباريات كرة القدم النسائية، فقادت ثلاث مباريات نهائية في أكبر المنافسات .


شتاينهاوس لم يحالفها الحظ في أن تكون لاعبة كرة قدم متميزة، فقررت أن تبقى في وسط أحداثها المهمة وتشارك في أحداثها المثيرة، وعلى خطى والدها الحكم السابق، حملت صافرتها وانتصبت في منتصف الميادين التي يعجز الرجال أحيانا في عبور مخاطرها.


عملت شتاينهاوس في الشرطة الألمانية بمنصب كبيرة المفتشين, وتولت قيادة مباريات الدوري الألماني للسيدات، فيما كانت أول مباراة للرجال تقودها للناشئين تحت 20 عاما، في عام 1999.


ومن جانبها، قالت شتاينهاوس إن عليها التعايش مع حقيقة الاهتمام الجماهيري الكبير لمثل هذه الأحداث لكونها امرأة، لكنها في الوقت نفسه ترغب في أن يتوقف تقييمها على الأداء التحكيمي وحده.


أول شرطية تدخل ميدان التحكيم في تاريخ كرة القدم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!