الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أمريكا تعلن تقديم أكثر من 200 مليون دولار لمنظّمة الصحة العالميّة

أمريكا تعلن تقديم أكثر من 200 مليون دولار لمنظّمة الصحة العالميّة
أمريكا تعلن تقديم أكثر من 200 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية

في ظلّ الإدارة الجديدة للبيت الأبيض بعد تولي "جو بايدن" حكم الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت العديد من العلاقات الدولية تعود، كما كانت في سابق عهدها قبل استلام "ترامب".


أعلن وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، عن تقديم أكثر من 200 مليون دولار من الالتزامات المقرّرة والحالية إلى منظمة الصحة العالمية، بحلول نهاية شهر فبراير.



تقنية ذكية تكشف عن الفيروس بأقل من عشر دقائق


وأشار "بلينكن" في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، إلى أنّ هذا الدعم يعكس التزام الولايات المتحدة المتجدد لضمان حصول منظمة الصحة العالمية على الدعم الذي تحتاجه لقيادة الاستجابة العالمية للتصدّي لوباء كورونا.


وأكد "بلينكن" أنّ الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها عبر العالم لتوسيع قدرة تصنيع اللقاحات والتوزيع وزيادة الوصول من أجل القضاء على جائحة فيروس كورونا، بما في ذلك الفئات السكانية المهمشة.


وأضاف، أنّ بلاده تؤمن بضرورة تعددية الأطراف ليس فقط بكونها استجابة صحية وإنسانية دولية فعالة لفيروس كورونا، ولكن لبناء قدرة صحية عالمية أقوى وآمن للمستقبل.


وشدّد على عزم بلاده العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم لتعزيز وإصلاح منظمة الصحة العالمية، ولدعم أجندة الأمن الصحي العالمي ولبناء الاستعداد المستدام للتهديدات البيولوجية، من أجل إنشاء نظام تحذير يسمح بالاستجابة بسرعة أكبر من خلال الاختبار مع التتبع، مع معدّات الحماية الشخصية اللازمة لإنقاذ الأرواح.


اقرأ: الاتحاد الأوروبي يبرم اتفاقاً لشراء 300 مليون جرعة لقاح موديرنا


كما طالب وزير الخارجية الأمريكي، بمحاسبة الدول على الوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان، مشيراً إلى أنّه لا ينبغي السماح لأي دولة باستخدام كوفيد-19، كذريعة لانتهاك حقوق الإنسان أو الحريات الأساسية.


اقرأ: تعزيز النظام الصحي (AI)


يشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب"، شنّ حرباً على منظمة الصحة العالمية، متهماً إياها بـ"سوء إدارة" أزمة تفشي وباء كورونا في العالم.


المصدر: رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!