الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا: سيناريو هجرة 2015 لن يتكرر
العلم الألماني أرشيفية

قال الأمين العام لحزب المستشارة أنجيلا ميركل يوم الاثنين إن ألمانيا لا يمكنها إصلاح الوضع في أفغانستان من خلال تكرار سياسة الباب المفتوح بشأن المهاجرين التي انتهجتها في 2015. هجرة 


وقال بول زيمياك، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركل التي تخطط للتنحي بعد انتخابات سبتمبر أيلول، لمحطة إن تي في: "بالنسبة لنا، من الواضح أن عام 2015 يجب ألا يتكرر". لن نتمكن من حل قضية أفغانستان من خلال الهجرة إلى ألمانيا ".


يتقدم حزب CDU في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الفيدرالية في 26 سبتمبر، لكنه فقد الدعم في الأسابيع الأخيرة. وشهد أرمين لاشيت، مرشح الحزب لمنصب المستشار، تراجعاً في شعبيته منذ أن شوهد وهو يضحك أثناء زيارة لمدينة اجتاحتها الفيضانات.




حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي

وقالت مرشحة حزب الخضر للمستشارة، أنالينا بربوك، إن ألمانيا يجب أن تستوعب ما لا يقل عن 10000 موظف محلي من أفغانستان عملوا في الجيش الألماني أو دول أخرى في الناتو في السنوات الأخيرة.


وقالت ميركل التي تتولى السلطة منذ 2005 لزملائها في الحزب يوم الاثنين إن تركيز ألمانيا الفوري يجب أن ينصب على إجلاء ما يصل إلى 10 آلاف شخص من أفغانستان تتحمل مسؤوليتها عنهم، محذرة من أن تداعيات الصراع ستستمر لفترة طويلة جدًا.


اقرأ المزيد: متاجر البرقع في أفغانستان تعود لسابق عهدها.. لم نبدأ بعد بذرف الدموع

فتحت ألمانيا حدودها قبل ست سنوات أمام أكثر من مليون مهاجر، كثير منهم سوريون، هاربين من الحرب والفقر - ​​وهي خطوة جريئة نالت استحسان ميركل في الخارج، لكنها أثبتت أنها مثيرة للجدل في الداخل وأدت إلى تآكل بعض رأس مالها السياسي.

https://twitter.com/honabahrain/status/1427160086032551937

وأظهرت لقطات مأساوية نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مشهداً من الفوضى على مدرج المطار في العاصمة كابول، حيث كان المدنيون يتسلّقون على بعضهم للوصول إلى الطائرة، لقد كانت محاولة يائسة لركوب طائرة ركاب متوقفة والهروب من المدينة بعد يوم من انهيار الحكومة وسقوط البلاد بيد طالبان.

 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!