الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبو عميرة يصرّ على الحياة بنصف جسد
أبو عميرة يصرّ على الحياة بنصف جسد

رغم الإعاقة، قبل الشاب الفلسطيني "يوسف أبو عميرة"، خريج كلية الحقوق، تحدّي الحياة، ولم يسمح لها بفرض القيود على طموحاته، لأنّ الإعاقة ليست بالجسد إنّما بالإرادة والتحدي، فهناك كثير من الأشخاص يمتلكون جسداً كاملاً لكنّهم لا يحسنون استغلاله.



بدون ساقين وذراعين، ولد "أبو عميرة"، لم يكتمل نموهما، وهو يخوض الآن غمار تجربة جديدة في رياضة الكاراتيه، ويستخدم أبو عميرة العصا ببراعة، وهو ما يساعده على تعويض أطرافه المفقودة، وتَعلَّم أسلوب توجيه اللكمات القوية وصدّ الهجمات بجسده وذراعيه.


واستعرض صاحب الحزام البرتقالي، البالغ من العمر 24 عاماً، مهاراته في القتال بالعصا، وهو يتمرّن مع مدربه في نادي المشتل للفنون القتالية في غزة.


وقال أبو عمير" لوكالة "رويترز": "دخلت في لعبة الكاراتيه، من أجل أثبت لنفسي وللعالم، أنّ الإعاقة هي إعاقة العقل، وليست الجسد وأنّه لا يوجد شيء اسمه مستحيل".



وأضاف الشاب الفلسطيني: "لجأت للكاراتيه من أجل أن أدافع عن نفسي، وحلمي في مشاركة بطولات دولية"، كما أنّه يعتمد على نفسه في تأدية معظم ما يحتاج في تفاصيل العيش.


اقرأ: الإعدام لأول امرأة في أميركا منذ 70 عاماً


ووبدوره قال مدربه "حسن الراع" إنّ تلميذه "أبو عمير" يمتلك قدرات قوية من نوعها، لافتاً إلى أنّه تفاجأ من مهارات تلميذه المختلقة، كما أنّه قادر على عمل أشياء، أناس أقل إعاقة منه لاتستطيع فعلها.


اقرأ:طبيب يغلق عيادته لمساعدة مرضى السّرطان


يشار إلى أنّ "أبو عمير" يمتلك قناة تحمل اسمه على موقع "يوتيوب"، لنشر الإلهام بين الناس، من خلال فيديوهاتٍ يساعده في إعدادها البعض من أصدقائه، لافتاً إلى أنّه يركز في المحتوى على إيصال رسائل تحدًّ وحبّ لكلّ من يتابعه.


ليفانت - رويترز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!