الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 30 عنصراً من مليشيات الحوثي في مأرب
الجيش اليمني في مأرب/ أرشيفية
قتل 30 عنصراً من المليشيات الحوثية، وأسر 7 آخرون، خلال الساعات الماضية، في الاشتباكات الجارية بمطقة مأرب بين قوات الجيش اليمني والمليشيات الحوثية على جبهة الكسارة غرب المحافظة.

قال موقع "العربية" إن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، تمكنوا من صد هجوم مدرّع للمليشيات الحوثية في جبهة الكسارة غرب المحافظة.

هجمات الحوثيين

وتتواصل الاشتباكات العنيفة، بين قوات الجيش اليمني، الذي يسانده رجال القبائل، منذ أسابيع، ضد المليشيات الحوثية، على مختلف جبهات مأرب، في ظل استمرار القصف العشوائي من المليشيات على مواقع المدينة، ومنها مخيمات تضم أطفالاً ونساء نازحين.
وكانت المليشيات الحوثية، قد استهدفت بالصواريخ الباليستية، يوم الخميس الماضي، مخيم "الحمّة" للنازحين، الذي تشرف عليه منظمة الهجرة الدولية في ضواحي مدينة مأرب.

اقرأ المزيد: لبنان تعلن إحباط عملية تهريب مخدرات متجهة إلى السعودية

وكثّف الحوثيون، منذ مطلع الشهر الجاري، استهداف مأرب الآهلة بالسكان والنازحين، مستخدمين الصواريخ والطائرات المسيرة، ما أدّى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

اقرأ المزيد: “أوميكرون” يصل إلى دولة البحرين

وعلى الرغم من التحذيرات الدولية ودعوة الأمم المتحدة إلى وقف الهجمات التي تهدد حياة ملايين اللاجئين، في المحافظة الغنية بالنفط، إلا أن مليشيات الحوثيين تواصل انتهاكاتها بحق المدنيين.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!