الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
كورونا يتسبّب بالعديد من حالات الطّلاق
كورونا يتسبب في العديد من حالات الطّلاق

على الرّغم من أنّ فايروس كورونا جمع العائلة مع بعضها البعض في المنزل تحت مسمّى الحجر المنزلي ولكن بالعديد من الحالات نلاحظ إنّ هناك إحدى الزوجين في حجز صحي بينما الآخر لا يسمح له بالزّيارة حتّى لا تنتقل إليه العدوى فإن كنت ممن يجلس الآن مع عائلته فلا تتذمّر من الحجر المنزلي لأنّك على الأقل تستمتع بوجود أحبائك وعائلتك بجوارك.


وعلى هذا المنوال رجّح كبار المحامين في بريطانيا أنّ فيروس كورونا يزيد من حالات الانفصال أو الطّلاق بين الزوجين ويعود السّبب الرّئيسي لذلك هو عزل الأزواج عن بعضهم البعض.


ويقول أحد المحامين المسؤول عن حالات الطّلاق "تفشّي وباء كورونا العالمي من المرجّح جدا أن يؤدّي إلى ارتفاع معدلات الطلاق لأن الأزواج يتمّ عزلهم عن بعضهم بعضا".


وأكّدت البارونة شاكلتون من بلغرافيا لأقرانها في وستمنستر: "يرجّح محامو الطلاق إنّه بعد الحجر الطوعي القادم الآتي، فمن المحتمل جداً أن يرتفع معدل الطلاق وإنّ أوقات الذروة لدينا هي بعد التعرّض الطويل لإنغلاقٍ خلال عطلة الصيف وخلال عيد الميلاد".


إقرأ المزيد : بسبب كورونا مساجد تركيا بدون صلاة جماعة


وأضافت: "على المرء فقط أن يتخيّل كيف سيكون الحال عندما يتم الإغلاق على العائلات في مكان واحد لفترة طويلة من الزمن".


وبسبب الوضع المأساوي الّذي وصلت إليه بريطانيا بعد أن تصدّرت المركز الأول من حيث انتشار الفيروس ظهر الرئيس البريطاني ليعلن قائلاً : "حان وقت توقّف الجميع عن الاختلاط غير الضروري مع الآخرين ووقف كل السفر غير الضروري"، مشيراً إلى أن الناس يجب أن يتجنّبوا الحانات والنوادي والمسارح.


ويستمرّ الفيروس في الانتشار بشكل كبير وواسع ممّا جعل منظّمة الصّحة العالميّة تزيد من محصلتها للفيروس إلى "عالية جداً" بالتّزامن مع عدد المصابين الهائل.


إقرأ أيضاً : الأردن تقبض على مصاب بالكورونا


ووصل أعداد الوفيّات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في جميع أنحاء العالم خلال الـ24 ساعة الماضية، لتسجل 7948 حالة وفاة فيما بلغت أعداد المصابين بالمرض إلى نحو أكثر من 198 ألف شخص، وفقاً لإحصائيّات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، والتي تستند في أرقامها إلى الأعداد الرسمية التي تعلنها الحكومات.​


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!