الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الأردن تقبض على مصاب بالكورونا
الأردن تقبض على مصاب بالكورونا

ألقت السلطات الأردنية القبض على أحد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، بعد أن هرب من المستشفى، حيث إنّه كان يخضع لحجر صحي . الأردن 


وخلال تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نقلاً عن متحدث باسم مديرية الأمن العام في الأردن، قال: "إنّ فريقاً خاصاً من البحث الجنائي تمكن من إلقاء القبض على الشخص الهارب من العزل الصحي من مستشفى الأمير حمزة، بعد تحديد مكان تواجده ومداهمته".


وذكر، مدير مستشفى الأمير حمزة الحكومي الطبيب عبد الرزّاق الخشمان في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا): "إنّ المواطن الأردني تامر بسام وجيه السعودي المصاب بفيروس كورونا المستجدّ هرب من المستشفى قبل عزله.


وأضاف "الخشمان"، إنّ المواطن هو من بين الحالات التي تمّ الإعلان عنها في المملكة الأردنية ، وقد قدِم من بريطانيا قبل أيّام، وأجريت له الفحوصات اللازمة، وثبتت إصابته بالفيروس، لكنّه هرب قبل عزله وتقديم العناية الطبيّة اللازمة له".


إقرأ المزيد : تصافح القلوب دون الأيدي، كورونا يحظر السلام التقليدي


وأشار، إلى أنّ الكوادر الطبيّة العاملة في المستشفى اكتشفت أنّ المريض أقدم على الهروب رغم التحذيرات المعلنة بضرورة عدم مخالطة الآخرين له للحيلولة دون نقل العدوى.


وحذّر مدير المستشفى، من الأشخاص المقرّبين للمريض من مخالطته أو التستّر عليه، مؤكّداً قيام المستشفى بإبلاغ الجهات الأمنيّة المختصّة للتعامل معه، وتشديد الحراسة الأمنيّة على مواقع الحجر والعزل.


إقرأ أيضاً : الفاتيكان صلاة بدون مُصلّين


وكان مصدر طبي أردني قد أعلن في وقت سابق، هروب شخص مصاب بفيروس كورونا المستجدّ من المستشفى حيث كان يخضع لحجر صحي.


وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، إجراءات حكوميّة صحية احترازية إضافيّة يبدأ تنفيذها فوراً لمنع انتشار العدوى وحماية صحّة المواطنين والقادمين.


ووصلت حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الأردن إلى خمسة عشر شخصاً  بينهم أربعة سيّاح فرنسيين وامرأة عراقية. 


ليفانت - بترا 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!