الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قتلى وجرحى بقصف على معسكر لحزب الله في العراق
قتلى من الحرس الثوري وحزب الله بقصف على معسكر للحشد الشعبي

أعلنت مصادر عراقية بتعرض معسكر لميليشيا الحشد الشعبي في العراق اليوم الجمعة لقصف بطائرتين مسيّرتين مجهولتين، ما أدى إلى سقوط قتلى من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.


وأشار رئيس مجلس العشائر العربية في العراق، الشيخ "ثائر البياتي"، إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر تابعة لحزب الله وكذلك عناصر من الحرس الثوري الإيراني جراء القصف الذي استهدف معسكراً لميليشيا الحشد الشعبي المدعومة إيرانياً، شرق محافظة صلاح الدين العراقية.


كما وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان لها: "معسكر الشهداء في منطقة آمرلي التابع إلى اللواء 16 حشد شعبي تعرض فجر اليوم إلى قصف برمانة ألقتها طائرة مسيرة مجهولة، أدى إلى جرح اثنين".


وتزامن الهجوم بعد يوم واحد من إعلان الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على 4 عراقيين؛ بينهم قياديان بالحشد الشعبي هما "ريان الكلداني" و"وعد القدو"، ومحافظان سابقان وهما محافظ نينوى السابق، "نوفل العاكوب" ومحافظ صلاح الدين السابق، "أحمد الجبوري"، تتهمهم بانتهاكات لحقوق الإنسان وفساد.


فيما طالب ائتلاف النصر الذي يتزعمه "حيدر العبادي"، بإجراء تحقيق رسمي في استهداف معسكر للحشد الشعبي بمنطقة آمرلي من قبل طائرة مسيّرة، مؤكداً في الوقت ذاته رفض أي عدوان أو انتهاك للسيادة العراقية، وأهمية تحييد العراق عن الصراعات الإقليمية الدولية.


وقال الائتلاف في بيان له: "يدين ائتلاف النصر الاعتداء على معسكر الشهداء للحشد الشعبي بمنطقة آمرلي، ويدعو لفتح تحقيق رسمي حول الحادث، وإعلان نتائجه إلى الرأي العام، ويؤكد رفضه أي عدوان او انتهاك للسيادة العراقية من أي طرف كان، وتحالف النصر رفض ويرفض أي مساس بالدم أو الأرض أو المؤسسات أو القوات أو المصالح العراقية من أي جهة كانت".


ليفانت-وكالات


قتلى وجرحى بقصف على معسكر لحزب الله في العراق


قتلى وجرحى بقصف على معسكر لحزب الله في العراق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!