الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بعد إعصارين.. استقرار في أسعار النفط
النفط إلى تراجع تحت ضغط جائحة كوفيد19

استقرت اليوم الجمعة، أسعار النفط، مع رجوع إمدادات الخام في خليج المكسيك عقب إعصارين، فيما تتجه العقود القياسية لتدون مكاسب أسبوعية بقرابة 4%.


ومع حلول الساعة 0147 بتوقيت جرينتش، هبط خام برنت سنتين إلى 72.59 دولار للبرميل، عقب أن استقر عند التسوية أمس الخميس، بينما ازداد خام غرب تكساس الوسيط أربعة سنتات إلى 75.71 دولار بزيادة 21 سنتاً عن أمس.


اقرأ أيضاً: التسرّب النفطي يضرب أسواق الأسماك في طرطوس

وكان كلا العقدين في طريقهما للزيادة، بقرابة أربعة في المئة خلال الأسبوع، مع دنو خام برنت من أعلى مستوى في سبعة أسابيع وخام غرب تكساس الوسيط من أعلى مستوى في ستة أسابيع، إذ تعافى الإنتاج في خليج المكسيك الأمريكي بشكل أبطأ مما كان مرجحاً عقب أن ألحق الإعصار أيدا أضراراً بالمنشآت النفطية في أغسطس/آب، وضربت العاصفة المدارية نيكولاس المنطقة هذا الأسبوع.


نفط الكويت

وحتى امس الخميس، كان 28% من إنتاج الخام الأمريكي في خليج المكسيك ما يزال متوقفاً، عقب أسبوعين ونصف من وقوع الإعصار أيدا.


في سياق ذلك، بينت معطيات أولية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن صادرات الخام بالولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول تقلصت إلى ما بين 2.34 و2.62 مليون برميل يومياً، من ثلاثة ملايين برميل يوميا في أواخر أغسطس/آب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!