الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اعتصام أمام مكتب الغنوشي.. بعد إساءته معاملة عاطلين عن العمل

اعتصام أمام مكتب الغنوشي.. بعد إساءته معاملة عاطلين عن العمل
اعتصام أمام مكتب الغنوشي.. بعد إساءته معاملة عاطلين عن العمل

اعتصم عدد من شباب محافظة تطاوين التونسية والعاطلين عن العمل أمام مكتب رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، وذلك بعد اجتماعهم به، واحتجاجاً على إساءة معاملته لهم وإهانتهم.


وكان قد استقبل الغنوشي، يوم أمس الخميس، ممثلين من تنسيقية "اعتصام الكامور" (حركة احتجاجية دارت أحداثها في منطقة الكامور البترولية في ولاية تطاوين) للاستماع إلى مطالبهم، في لقاء خيب آمال هؤلاء الشباب.


وقال طارق الحداد، الناطق الرسمي باسم التنسيقية، والذي حضر هذا اللقاء، في مقطع فيديو، إن الغنوشي طلب منهم منذ فترة القدوم إلى العاصمة للقائهم وإيجاد حلول عاجلة لتفعيل "اتفاقية الكامور" الموقعة من الحكومة، ولهذا السبب اضطروا للتنقل أكثر من 500 كم، ليفاجأوا بمعاملة سيئة من طرفه فيها الكثير من التعالي والإهانة.


وأوضح الحداد أنهم كانوا يعتقدون أن الغنوشي سيتدخل لأجلهم مع رئاسة الحكومة لحل الملف العالق وتنفيذ الاتفاقيات المتفق عليها منذ 2017، كونه الرجل الهادئ والرصين، بحسب وصفه، إلا أن هذه الصورة التي كانوا يحملونها عنه سقطت بمجرد الاجتماع به عندما عاملهم بطريقة مهينة.


وأضاف: "لم يكن ينقص إلا أن يضربنا"، واصفاً الجلسة التي جمعتهم به بـ"الاستفزازية".


واستناداً إلى هذا التجاهل والإهانة، قررت المجموعة الدخول في اعتصام مفتوح وإضراب أمام مكتب الغنوشي بالبرلمان إلى حين إيجاد حلول لمشاكلهم وتنفيذ قرارات "اتفاق الكامور" الموقع عام 2017 مع الحكومة وتحت ضمانة الاتحاد العام التونسي للشغل، والذي ينص خاصة على فتح 1500 موطن شغل بشركات الخدمات والإنتاج البترولية العاملة بالصحراء وتخصيص مبلغ 80 مليون دينار سنوياً لصندوق التنمية والاستثمار بمحافظة تطاوين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!