الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الدفاع الروسي يعترف بمشاركة جميع القادة الروس في سوريا

وزير الدفاع الروسي يعترف بمشاركة جميع القادة الروس في سوريا
سيرغي شويغو
كشف وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" عن مشاركة جميع القادة العسكريين الروس، في العمليات القتالية داخل الأراضي السوري.

نقلت قناة "روسيا1" عن "شويغو" بالقول: "إنّ قادة الأفواج والألوية والفرق والجيوش وقادة المناطق العسكرية ورؤساء الأركان وصولاً إلى قادة الكتائب، قد خاضوا العملية العسكرية في سوريا".

وأشار وزير الدفاع الروسي، إلى أنّ أكثر من 90% من الطيارين العسكريين الروس أصبح لديهم خبرة قتالية بفضل العمليات القتالية في سوريا.

ولفت "شويغو" أن بعض القادة الروس نفذوا أكثر من 400 طلعة جوية، مشيراً إلى أنّ جيش بلاده أصبح يتمتع بـ"روح قتالية عالية"، كما "أصبح جيشاً مختلفاً تماماً"، على حسب قوله.

وفي تصريحات سابقة، أكد الوزير الروسي، أن روسيا استخدمت (316) نوعاً من السلاح في سوريا، في عام 2015، وأن الجيش الروسي عمل على تطويرها بناء على تلك التجارب.

اقرأ المزيد: حكومة النظام في دمشق تكشف عدد المتوفين بحوادث الطرقات

القوات الروسية القامشلي (أرشيف)

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد أدانت، في وقت سابق، الهجمات المتكررة لقوات النظام السوري، والقوات الروسية، على البنية التحتية المدنية في مدن وبلدات مدينة إدلب، واعتبرت أن تلك الهجمات "جرائم حرب" وقد ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

اقرأ المزيد: مفوضية أميركية: تجربة قسد “ممتازة” من حيث الحريات الدينية

الجدير بالذكر، أنّ القوات الروسية، عزّزت من تواجدها في المدن السورية، لاسيما في مناطق نفوذ قوات النظام السوري، من خلال اتفاقات عدة أبرمتها مع دمشق خلال عامي 2015 و2017، كما أن قاعدة حميميم المُخصصة للطيران الحربي الروسي في اللاذقية، تعتبر من أبرز قواعد "موسكو" إلى جانب قاعدة بحريّة على ميناء طرطوس.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!