الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هدوء حذر يسود مناطق السويداء بعد توتر محموم
هدوء حذر يسود مناطق السويداء بعد توتر محموم

بعد الأحداث الدامية التي شهدتها بلدة القريا في محافظة السويداء (جنوب سوريا)، الجمعة، تم تشييع جثامين القتلى في البلدة جنوب السويداء، اليوم الأحد 29/3/2020، بحضور المئات من أهالي المحافظة، في ظل استهجان واسع من قبل المشيعين، ومطالبة بمحاسبة المسؤولين عن التطورات الأخيرة، سواء في درعا أو السويداء. مناطق السويداء 


حيث ساد هدوء حذر المنطقة منذ يوم أمس السبت، في مناطق ريف السويداء بعد توتر محموم، في حين لا يزال مصير طفلين من أبناء بلدة "نمرة القريا" مجهولاً حتى اللحظة.


وكان قد تسلّم وجهاء الجبل جثامين 6 من أبناء السويداء (تمت تصفيتهم من قبل مسلحي بصرى الشام خلال الاشتباكات الجمعة)، بوساطة الهلال الأحمر السوري، وقد تم التسليم في منطقة عرى غرب السويداء.


وكان ثلاثة شبان من ريف درعا قد فقدوا قبل يومين أثناء تواجدهم في ريف السويداء، فيما جرت عملية تبادل بين بعض المختطفين مساء السبت.


إقرأ المزيد: اشتباكات بين مسلّحين وعناصر من الأمن الجنائي في السويداء


وعاد الهدوء الحذر إلى الريف الجنوبي لمدينة السويداء عقب الأحداث الدامية التي شهدتها، الجمعة، فيما تشهد المنطقة استنفاراً متواصلاً من قبل المسلحين المحليين، تحسباً لأي عملية محتملة قد تشهدها المنطقة في ظل التوتر القائم.


وبدأت أحداث المنطقة قبل 3 أيام، حين أقدمت مجموعة من عصابة المدعو (ي.أ) على اختطاف شابين من أبناء بصرى الشام بريف درعا الشرقي واقتيادهما إلى وكر العصابة المسلحة في منطقة القريا جنوب السويداء، ليعمد مسلحون من بصرى الشام لمهاجمة القريا مساء أمس الجمعة ومحاولتهم لاختطاف أشخاص من هناك.


إقرأ المزيد: 300 إصابة بالكورونا..في فندق واحد للميليشيات الشيعية في دمشق


عقب ذلك توجهت مجموعة من الفصائل المحلية في السويداء إلى وكر متزعم العصابة في القريا (ي.أ) وحاولوا اعتقاله، إلا أن الأخير فجر نفسه بحزام ناسف، وقتل جراء التفجير أحد المسلحين المحليين من السويداء وأصيب 3 آخرون بجراح.


وعلى إثرها، اندلعت اشتباكات بين المهاجمين وبين مسلحين محليين من أبناء المنطقة، تسببت بمقتل 10 أشخاص من الفصائل المحلية في السويداء وإصابة 6 آخرين منهم بجراح، بالإضافة لمقتل 4 من المهاجمين.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!