الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ميركل ترفض طلب واشنطن بإرسال قوات برية إلی سوريا

ميركل ترفض طلب واشنطن بإرسال قوات برية إلی سوريا
ميركل ترفض طلب واشنطن بإرسال قوات برية إلی سوريا

أعلنت برلين رفض بلادها اليوم الاثنين طلب واشنطن بإرسال قوات برية إلى سوريا، في موقف من المرجح أن يغضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يريد من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الالتزام بدور عسكري أكبر في الشرق الأوسط.


وصرّح "شتيفن زايبرت" المتحدث باسم الحكومة الألمانية خلال مؤتمر صحفي: "عندما أقول إن رؤية الحكومة هي الالتزام بالإجراءات الحالية في التحالف العسكري ضد الدولة الإسلامية، فهذا لا يشمل قوات برية كما هو معروف".


وكان قد طلب "جيمس جيفري"، مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، من الحكومة الألمانية إرسال جنود إلی شمال شرق سوريا.


وصرّح جيفري لوكالة الأنباء الألمانية: "نريد قوات برية من ألمانيا لتحل محل جنودنا جزئياً".


وأضاف أنه يتوقع الحصول على رد قبل نهاية هذا الشهر، وأن تُرسل قوات تدريب وخبراء لوجستيين وعمال تقنيين من الجيش الألماني.


وتابع: “ألمانيا تلعب دوراً فعالاً في مكافحة داعش، وفي العملية السياسية بشمال سوريا، لكننا نريد منها دعماً أكثر على صعيد القوات البرية”.


وأشار جيفري إلى أن الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى الشمال السوري، ليس بالضرورة أن يكونوا محاربين، بل إن تلك القوات ستتولى مهمة الحفاظ على استقرار المنطقة.


وتشارك ألمانيا في مكافحة تنظيم “داعش” من خارج سوريا، بتوفير طائرات للاستطلاع وإعادة تزويد الطائرات بالوقود، فضلاً عن تدريب قوات في العراق. غير أن ذلك ليس كافياً من وجهة النظر الأمريكية وتريد واشنطن من برلين فعل المزيد.


وقال المبعوث الخاص بعد محادثات في برلين يوم الجمعة: "نبحث هنا،  بين شركاء التحالف الآخرين عن متطوعين للمشاركة، ونؤمن بأننا سوف ننجح في النهاية".


لیفانت-وكالات


ميركل ترفض طلب واشنطن بإرسال قوات برية إلی سوريا


ميركل ترفض طلب واشنطن بإرسال قوات برية إلی سوريا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!