الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر.. اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا والعدد يصل إلى 126

مصر.. اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا والعدد يصل إلى 126
مصر.. اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا والعدد يصل إلى 126

قالت وزارة الصحة المصرية في بيان لها الأحد إنه من ضمن الحالات المكتشفة 8 مصريين، إضافة إلى 8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، كما كشفت عن خروج 5 حالات من مصابي كورونا من مستشفى العزل بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفائها وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.


وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 126 بعد تسجيل 16حالة جديدة، من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً، باستثناء حالة مصرية عائدة من إيطاليا، حيث تم اكتشافهم ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وأكدت أن حالتي وفاة فقط حدثتا في مصر وهما السيدة المصرية التي توفيت الخميس الماضي والألماني الذى توفي الأحد الماضي.



وأضافت أن إجمالي المتعافين من الفيروس وصل إلى 26 حالة من أصل 34 تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية لكورونا.


إلى ذلك ذكرت أن باقي الحالات "السلبية" يتم متابعتهم في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة، ومن المنتظر خروجهم بعد ثبوت سلبية تحليل الـ"pcr" لهم مرتين بينهم 48 ساعة، موضحة أن الحالات الخمس التي غادرت مستشفى العزل الأحد من الجنسية المصرية.


وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية في تصريحات تلفزيونية لها أمس الأحد، إن عدد الحالات المصابة بكورونا في مصر وصلت إلى 110 حالات، و85% من المصابين الأعراض لديهم خفيفة، أو من دون أعراض، ويتم شفاؤها من دون أدوية، مشيرة إلى ضرورة العزل في مكان نظيف وصحي وجيد التهوية.



وأكدت الدكتورة زايد أن المصريين المصابين بفيروس كورونا يتعافون من دون أدوية، معلنة خروج حالات كثيرة من المصابين من مستشفيات العزل، بعد التأكد من شفائهم وعدم حملهم للفيروس.


وذكرت الوزارة أن عدد المتعافين من هؤلاء المصابين وصل إلى 21 حالة، وذلك بعد ثبوت سلبية تحليل الـ “pcr” الخاص بالفيروسات لهم مرتين خلال 48 ساعة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.


ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!