الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إجراءات مشدّدة في قطاع الإنتاج الفني المصري بسبب الكورونا

إجراءات مشدّدة في قطاع الإنتاج الفني المصري بسبب الكورونا
تصويرإجراءات مشدّدة في قطاع الانتاج الفني المصري بسبب الكورونا

أصدرت نقابة المهن التمثيلية إلى بياناً، مخاطبة فيه منتجي الأعمال الدرامية التي يجري تصويرها من أجل العرض في الفترة المقبلة، وخاصة شهر رمضان المقبل. الإنتاج الفني


وبحسب الوسائل الإعلامية، فقد أكّدت النقابة أنه من منطلق قرارات مجلس الوزراء لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تهيب النقابة بمنتجي الدراما القيام بعدة إجراءات.

وتضمّ هذه الإجراءات، تأجيل المشاهد الخاصة بالمجاميع الكبيرة قدر المستطاع لحين صدور إشعار رسمي بعبور مرحلة الخطر، وكذلك عدم السفر لمواقع التصوير البعيدة بأعداد كبيرة تلافيا لانتشار العدوى على نطاق واسع.


اقرأ المزيد: وزيرة الصحة المصرية: المصابون بفيروس كورونا يتعافون دون أدوية


كما شدّدت النقابة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الطبية الوقائية الصادرة من وزارة الصحة للأفراد مثل تعقيم الأيدي بالمطهرات الكحولية، وكذلك تعقيم مواقع التصوير بالطرق الطبية الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية. الإنتاج الفني


جدير بالذكر أنّ مطالبات نقابة الممثلين للمنتجين جاءت في توقيت تسابق فيه الأعمال الدرامية الزمن، من أجل الانتهاء من تصوير المسلسلات كي تلحق بالعرض في شهر رمضان المقبل.


وكانت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد قد قالت ضمن تصريح تلفزيوني لها الأحد، إن عدد الحالات المصابة بكورونا في مصر وصل إلى 110 حالات، وأنَ 85% من المصابين الأعراض لديهم خفيفة، أو من دون أعراض، ويتم شفاؤها من دون أدوية، مشيرة إلى ضرورة العزل في مكان نظيف وصحي وجيد التهوية. وأكدت الدكتورة زايد أن المصريين المصابين بفيروس كورونا يتعافون من دون أدوية"


اقرأ المزيد: فنان العرب “محمّد عبده” يوجّه رسالة للعرب للتصدّي لكورونا


حيث أوضحت الوزارة أن عدد المتعافين من هؤلاء المصابين وصل إلى 21 حالة، وذلك بعد ثبوت سلبية تحليل الـ “pcr” الخاص بالفيروسات لهم مرتين خلال 48 ساعة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!